إعلان

العجاتي: الحكومة لم ترسل اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية لـ"النواب"

07:43 م السبت 07 مايو 2016

المستشار مجدي العجاتي

كتب- أحمد علي:

قال المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية لم ترسلها الحكومة حتى الآن لمجلس النواب.

وأضاف العجاتي، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل، قام بإخطار رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، بقرار رئيس الجمهورية رقم ١٨٧ لسنة ٢٠١٦ بشأن إعلان حالة الطوارئ في سيناء لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك وفقا للدستور واللائحة الداخلية.

وأشار إلى، أنه من المنتظر تحديد موعد بالاتفاق مع رئيس مجلس النواب لإلقاء رئيس مجلس الوزراء بيانًا أمام المجلس عن مبررات وأسباب إعلان حالة الطوارئ والظروف التي أدت إلى هذ الإعلان، ومن المنتظر أن يتم إحالة بيان رئيس الوزراء إلى اللجنة العامة فور تشكيلها وذلك وفقا للائحة لتتولى دراسة البيان، وتقديم تقرير عنه للمجلس متضمنا رأيها في مدى توافر الأسباب التي أدت إلى صدور القرار.

وتوقع العجاتي، أن يكون جلسة إلقاء بيان رئيس مجلس الوزراء، الإثنين أو الثلاثاء المقبلين.

وبشأن مشروع قانون الإدارة المحلية، أكد العجاتي، أنه تم الانتهاء منه وتم إرساله إلى مجلس الوزراء؛ تمهيدًا لعرضه على مجلس الوزراء فى اجتماع قادم.

ولفت إلى أن الصيغة المقترحة لانتخابات المحليات، حتى الآن بالقانون، هي إجراءها بنظام القائمة، نظرًا لأن النظام الفردي يتعارض مع ما نص عليه الدستور بشأن تمثيل فئات معينة مثل العمال والفلاحين.

وأوضح أن الأمر مازال حتى الآن مجرد مقترح، ويمكن تعديله، حال أن ترى اللجنة المشكلة من بعض الوزرات غير ذلك.

فيديو قد يعجبك: