إعلان

نواب يطالبون بإقالة وزيري التموين والزراعة بسبب أزمة القمح

04:06 م السبت 07 مايو 2016

نواب يطالبون بإقالة وزيري التموين والزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

شهد اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب، هجومًا حادًا على وزير التموين والزراعة، بسبب أزمة توريد القمح المحلي، حيث يعاني المزارعين من مشاكل كبيرة، بسبب الاشتراطات التى وضعتها الوزارتين، لتسلم القمح من المزارعين.

وطالب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة، أعضاء اللجنة، بضروة الاهتمام بالبحث العلمي، والعمل على تطوير المنتجات الزراعية، لافتًا إلى أن مشكلة القمح سببها وزير التموين.

وأشار لضروة وضع حلول لأزمة البناء على الأراضي الزراعية، وتقنين بناء الفلاحين على الأراضى الزراعية، لافتًا إلى أن تجارة الذرة يحتكرها فرد واحد في مصر، وهو الذي يتحكم في سعر اللحوم البيضاء واللحوم الحمراء، مشيرًا إلى ضروة عودة مشروع البتلو مرة أخرى؛ للعمل على ثبات أسعار اللحوم.

وهاجم النائب عمر حسانين، عضو لجنة الزراعة، الضوابط التي وضعتها الحكومة خلال موسم توريد القمح خلال العام الحالي، قائلًا "الوزير اللي يسبب مشاكل للناس لازم يمشي".

وأوضح النائب، خلال اجتماع لجنة الزراعة، أن وزير الزراعة لا بد أن يرحل، بسبب مشاكل توريد القمح، وهو الأمر الذي عقب عليه الأعضاء بضروة رحيل وزير التموين أيضًا؛ لأنهما يتحملان الأزمة معًا، حسب النواب.

وحذر النواب من خطورة توريد أقماح فاسدة ومستوردة للشون، حيث شهد العام الماضي توريد كميات كبيرة من الأقماح الغير مطابقة للمواصفات.

ومن جانبه قال اللواء هشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة بالمجلس، إنه سيتم مخاطبة الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لسرعة مطالبة الحكومة بحل تلك الأزمة التي تواجه المزارعين، مؤكدًا أنه سيتم حلها اليوم.

فيديو قد يعجبك: