إعلان

نقيب الصيادلة: قادرون على تصنيع دواء عربي خالص نصدره لأوروبا

03:38 م السبت 07 مايو 2016

الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

قال الدكتور محي عبيد، نقيب الصيادلة، إن المؤتمر "العربي ـ الأفريقي " للدواء، يهدف لتوفير دواء آمن وفعّال للمريض، مشيرًا إلى أن مصر ليست أقل من أي دولة في العالم: "لدينا قدرة بشرية 250 ألف صيدلي قادرون على الابتكار والاختراع".

وأضاف نقيب الصيادلة ـ خلال كلمته بالمؤتمر اليوم السبت ـ "للأسف صناعة الدواء في الدول العربية تقتصر على التعبئة فقط"، مؤكدًا أن التحالف الثلاثي الذي توافق عليه خلال المؤتمر وضم نقابة صيادلة مصر ودول مجلس التعاون الخليجي والمنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية، قادر على تغيير تلك الأوضاع، وسيتعاون خلال المرحلة المقبلة لإنجاز الكثير.

وأشار عبيد، إلى أن التعاون سيُساهم في تصنيع واكتشاف دواء نصدره للعالم الأوروبي: "نحن قادرون على تصنيع دواء عربي خالص الصنع والاكتشاف"، مشددًا على ضرورة إنشاء هيئة عربية للدواء تكون مسئولة عن فاعلية الدواء ومأمونيته وعمل سوق عربية مشتركة موحدة".

وأوضح أنه منذ تولى منصب النقيب العام للصيادلة، حرص على الاهتمام بصحة الصيدلي: "تم بنجاح علاج الصيادلة من فيروس سي دون قائمة انتظار، ونسعى لإطلاق مشروع لعلاج الصيدلانيات المصابات بمرض سرطان الثدي"، مضيفًا: "النقابة أنهت مشروع هيئة الدواء المصرية، وستكمل الطريق حتى يتم إقراراه من البرلمان، كما تم إعادة صياغة قوانين النقابة التي لم يطرأ عليها أية تعديلات منذ الخمسينيات".

فيديو قد يعجبك: