إعلان

وزير الخارجية السابق: إطالة أمد قضية ريجيني أضر بصورة مصر

10:19 ص السبت 07 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية السابق، إن إطالة أمد قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني بالقاهرة أضر بصورة مصر في الخارج، مشيرًا إلى أن الاعتقاد بأن إيطاليا ستصمت عن قضية ريجيني لمقتل أحد المصريين بإيطاليا كلام غير منطقي بحسب قوله.

وأضاف فهمي في لقاء تلفزيوني ببرنامج "كلام تاني" المذاع على قناة "دريم" مساء أمس الجمعة بأن معالجة قضية جوليو ريجيني تتطلب إعلان نتائج التحقيقات في هذه القضية بكل شفافية وصراحة للرأي العام، لافتًا إلى أن أي مواطن مصري يمس في الخارج لابد أن نسعى للحصول على حقه ومعرفة ملابسات ما حدث له بمعزل عن أي حوادث يتعرض لها أجانب داخل مصر.

وأكد وزير الخارجية السابق أن قتل أي أجنبي داخل مصر أمر مؤلم مثلما هو الحال مع قتل مصريين خارج الأراضي المصرية، لافتًا إلى أنه كمواطن مصري يعتز بمصريته يريد معرفة ما حدث للطالب الإيطالي جوليو ريجني والذي قتل في القاهرة مطلع هذا العام.

وعن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتي وضعت جزيرتي تيران وصنافير ضمن الأراضي السعودية قال السفير نبيل فهمي أن توقيت توقيع الاتفاقية كان مفاجئا وكان يتطلب تمهيد جيد واختيار توقيت مناسب لإعلانه، حتى لا يؤدي لنقاش غير مبني على موضوعية، لافتًا لإعلان مشترك سابق بين مصر والسعودية تضمن إضافة بإشارة لترسيم الحدود البحرية.

وفيما يتعلق بالعلاقات المصرية الأمريكية أوضح وزير الخارجية السابق أن هناك جرح عميق في العلاقات بين البلدين نتيجة الموقف الأمريكي من مصر بعد 30 يونيو 2013، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة لم تنفتح حتى الآن على مصر ولا يوجد حماس في العلاقة بين البلدين وأن الولايات المتحدة تتقدم خطوة وتتراجع أخرى في علاقاتها مع مصر

فيديو قد يعجبك: