إعلان

صحف السبت تكشف تفاصيل مشروع الفرافرة.. ومفاوضات مصرية روسية لتوقيع 4 اتفاقيات لـ"الضبعة"

08:35 ص السبت 07 مايو 2016

القاهرة - (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم السبت بعدد من الموضوعات على رأسها موسم الحصاد بمشروع الـ5ر1 مليون فدان من مدينة الفرافرة بالوادي الجديد، والأهرام تستضيف وفدا إعلاميا مغربيا، وشريف إسماعيل يزور مدينة أسوان الجديدة، واليوم. الحكم على مرسي في قضية التخابر، وطرح 55 ألف وحدة سكنية من مشروع «دار مصر" يوليو المقبل، والهلالي: تعليم متميز "لغات".. بمصروفات محددة، والحكومة تبحث مع روسيا توقيع 4 اتفاقيات تنفيذية ل"نووي الضبعة"، واستشهاد شرطيين بعد إنقاذ 5 مواطنين في حريق بالسويس.

موسم الحصاد بمشروع الـ5ر1 مليون فدان من مدينة الفرافرة بالوادي الجديد

صحيفة الأهرام

- 70 % من الـ1.5 مليون فدان محاصيل إستراتيجية

- الانتهاء من 345 مشروع مياه وصرف صحي يونيو المقبل

- افتتاح أكبر مشروع للاستزراع السمكي في أغسطس بتكلفة 7ر1 مليار جنيه

عقب إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، موسم الحصاد بمشروع الـ5ر1 مليون فدان من مدينة الفرافرة بالوادي الجديد، وفي إطار توجيهاته بسرعة إنجاز المشروعات القومية الكبرى، أعلن الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، أن مشروع ال 5ر1 مليون فدان يستهدف إعادة ترسيم الخريطة السكانية لمصر بعيدا عن الوادي والدلتا.

صحيفة الأخبار

- السيسي يكلف الحكومة بتخصيص مساحات كبيرة للشباب بمشروع الـ 5ر1 مليون فدان

- اجتماع عاجل لشركة الريف المصري لتحديد الضوابط وسرعة إنجاز المشروع

علمت "أخبار اليوم" أن شركة الريف المصري المسئولة عن تسويق أراضي المليون ونصف المليون فدان تضع اللمسات النهائية على كراسة شروط وضوابط توزيع أراضي المشروع على شباب الخريجين وصغار المزارعين ورجال الأعمال والمستثمرين تمهيدا لطرح الأراضي نهاية شهر يونيو المقبل.

وقالت المصادر إن مجلس إدارة شركة الريف المصري التي تضم وزراء الزراعة والري والمالية والإسكان والتخطيط والعديد من الجهات الحكومية ستعقد اجتماعا خلال هذا الأسبوع لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة إنجاز المشروع وطرحه على الشباب خلال الاحتفال بثورة 30 يونيو.

الأهرام تستضيف وفدا إعلاميا مغربيا

صحيفة الأهرام

- إعلاميون مغاربة في ندوة الأهرام: القاهرة احتضنت رموزنا. وشكلت ذائقتنا ووعينا

استضافت الأهرام وفدا كبيرا من رموز الإعلام المغربي من الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف، في ندوة، وأكد الوفد خلالها عمق العلاقات التاريخية بين البلدين على كافة الأصعدة لاسيما في المجالين السياسي والثقافي، وأثنوا على ما قدمته مصر للمغرب عبر تاريخ طويل من النضال المشترك، والمكانة الخاصة التي تحظى بها مصر ورموزها لدى المغاربة، مؤكدين أن القاهرة احتضنت رموزهم وشكلت ذائقتهم ووعيهم.

- شريف إسماعيل يزور مدينة أسوان الجديدة

صحيفة الأهرام

في أولى جولات رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل الميدانية عقب منح مجلس النواب الثقة لحكومته، يزور محافظة أسوان خلال أيام لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات الخدمية المهمة بالمحافظة. وكشفت مصادر مطلعة بمجلس الوزراء، عن أن شريف إسماعيل قرر البدء في جولاته الميدانية بمحافظة أسوان، ليؤكد اهتمام الحكومة بتنمية محافظات الصعيد.

- اليوم. الحكم على مرسي في قضية التخابر

صحيفة الأهرام

تصدر اليوم محكمة جنايات القاهرة المنعقدة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي حكمها على الرئيس المعزول محمد مرسي و10 آخرين من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية التخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية وإفشائها إلى قطر.

صحيفة الشروق

- اليوم .. مرسي يواجه مصيره في التخابر مع قطر

- محاكمة 104 في أحداث الظاهر .. والنطق بالحكم في رد ناجي شحاته .. والاستماع لضباط الأمن الوطني في خلية المتفجرات

تشهد أروقة المحاكم اليوم .. عددا من القضايا الهامة أبرزها النطق بالحكم على الرئيس الأسبق محمد مرسي و10 اخرين في قضية التخابر مع قطر وإصدار الحكم على استئناف رد المستشار ناجي شحاته في قضية خلية اللجان النوعية إضافة لنظر محكمة جنايات القاهرة أولى جلسات إعادة محاكمة 104 متهمين بأحداث عنف الظاهر.

- طرح 55 ألف وحدة سكنية من مشروع «دار مصر" يوليو المقبل

صحيفة الأخبار

كشف المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن خطة العام المالي الجديد ستشهد طرح 55 ألف وحدة سكنية وهى إجمالي المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان المتوسط دار مصر. وأشار عباس إلى أن المرحلة الثالثة سيتم طرحها في أغلب مدن المجتمعات العمرانية الجديدة باستثناء الشيخ زايد، ولفت إلى أن الوحدات المطروحة ضمن تلك المرحلة في أكتوبر تتجاوز 8000 وحدة وتقع بالتوسعات الشمالية والحي التاسع الذي انتهت الهيئة من تخطيطه مؤخرا ليتم طرح أول المشروعات السكنية به من خلال دار مصر.

في ملف سد النهضة

صحيفة الأخبار

- وزير الري : وجهات النظر "متقاربة" بين الدول الثلاث

قال د. محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري إنه تم عقد اجتماع للجنة الثلاثية الوطنية المعنية بسد النهضة الإثيوبي والتي تضم خبراء وطنيين من الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا بأديس أبابا على مدار اليومين الماضيين بهدف التوصل إلى توافق حول النقاط العالقة بشأن الدراسات الخاصة بسد النهضة.

وأكد د.عبد العاطي أن الاجتماع أثمرعن تقارب ملحوظ في وجهات النظر للوفود التفاوضية للدول الثلاث مما يمهد لاستئناف الدراسات الفنية لتقييم تأثيرات سد النهضة.

وكشف مصدر مسئول بملف سد النهضة أنه تم إعداد تقرير لرفعه للرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن النتائج التي توصل لها أعضاء اللجنة في الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا من نتائج اجتماعها في أديس أبابا الإسبوع الماضي.

صحيفة الشروق

- عبد العاطي : تقارب ملحوظ في اجتماع اللجنة الثلاثية بأديس أبابا

قال وزير الموارد المائية والري محمد عبد العاطي إن اجتماع اللجنة الفنية الثلاثية لسد النهضة الذي انعقد يومي 2و3 مايو الحالي في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا أثمر عن تقارب ملحوظ في وجهات النظر للوفود التفاوضية للدول الثلاث، ما يعهد لاستئناف الدراسات الفنية لتقييم تأثيرات سد النهضة.

- الهلالي: تعليم متميز "لغات".. بمصروفات محددة

صحيفة الجمهورية

- أراضي المدارس للمستثمرين بحق الانتفاع.. إشراف كامل للوزارة

- لا مساس بمدارس الحكومة.. والحفاظ على الهوية المصرية

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني أهمية المشروع القومي لبناء المدارس بالتعاون مع القطاع الاستثماري .. مشيرا إلى أن المشروع يوفر تعليما متميزا بمصروفات مناسبة.

وقال الشربيني ان المشروع يقوم على أن تعطي الدولة قطع أراض للمستثمرين مقابل حق انتفاع لمدة ثلاثين عاما ليقيموا عليها مدارس نموذجية للغات .. وأضاف أن عبقرية هذا المشروع تكمن في أنه سيوفر تعليما نموذجيا متميزا بمصروفات مناسبة، كما أنه لن يكلف الدولة سوى قطعة الأرض .. موضحا أن أابناء الطبقة المتوسطة هم المستفيدون من هذه المدارس التي ستكون مصروفاتها 6000 جنيه.

وزيرة التعاون الدولي تجتمع مع السفير الروسي والبعثة الكورية

صحيفة الجمهورية

- في لقاءين للوزيرة سحر نصر مع السفير الروسي والبعثة الكورية: دعم التعاون مع موسكو ومشروعات لتحلية المياه ومعالجة الصرف الصحي

عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي لقاءين أمس أولهما مع السفير الروسي بالقاهرة والثاني مع البعثة الكورية.

في لقائها بالسفير سيرجي كيربيتشينكو سفير روسيا بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعية .. ناقشت تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وأخر التطورات في اتفاقيتي بناء محطة الطاقة النووية بالضبعة.

وأشار وزير التجارة والصناعة إلى ضرورة الإسراع في توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي لما لها من فوائد في زيادة التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي.

صحيفة الجمهورية

- شعب يصنع المعجزات .. معجزة فوق هضبة الجلالة

- اللواء كامل الوزير لـ "الجمهورية": مدينة طبية عالمية.. مصانع للرخام والأسمنت.. و500 ألف وحدة سكنية

- فندق جبلي وآخر ساحلي.. ومدينة ألعاب مائية.. ومنتجع سياحي على ألف فدان

12 ساعة أمضيتها في رحلة شاقة بمشروع هضبة الجلالة في يوم عيد العمال فكل من في المشروع لا يعرفون طعم الأجازة بل يتطلعون إلى الإنجاز فقط.. الجميع هنا يصر على تسطير تاريخ جديد لنفسه ولبلده بعد مشروع توسعة قناة السويس والتي ساهم فيها الجميع.. روح المحبة والألفة تجعل اللواء كامل الوزير لا ينسى اسم العامل الصغير بالمشروع يحفزه ويخرج كل طاقته من أجل شعار واحد هو تحدي التحدي.. كل صغيرة وكبيرة يتحدث فيها اللواء كامل الوزير يدونها العقيد طارق عبد الجواد دينامو المشروع والعميد إيهاب سالم مسئول الطرق بالهيئة والعميد سيد عبد الواحد والعميد أسامة محمد بهاء والعقيد باسم وليم والمقدم حسين يوسف والمقدم محمد أبوربيع وغيرهم كثير ليتمم عليها اللواء كامل الوزير عند كل زيارة للمشروع بكل تفاصيلها التي لا ينساها أبدا.

- صديق خان .. أول مسلم يقترب من منصب عمدة لندن

صحيفة الشروق

يبدو أن مرشح حزب العمال البريطاني صديق خان في طريقه لهزيمة 11 مرشحا ينافسونه على منصب عمدة لندن أبرزهم مرشح حزب المحافظين زاك جولد سميث.

وكان خان المسلم الذي هاجر والده من باكستان واشتغل سائقا للحافلات في العاصمة البريطانية قد حصل على 44 % مقابل 35 % لمنافسه اليهودي جولد سميث بعد فرز 86% من الأصوات وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.

- مصر تهزم إسرائيل في بطولة العالم للفلافل .. وكاسن والله وعملوها الرجالة

صحيفة الشروق

هنأ سفير المملكة المتحدة في القاهرة جون كاسن الفريق المصري الفائز ببطولة العالم للفلافل التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن الأسبوع الماضي.

وقال كاسن عبر حسابه على موقع التدوين المختصر تويتر والله وعملوها الرجالة تقدمت بالتهنئة لأبطال العالم في بطولة الفلافل في لندن.

- الحكومة تبحث مع روسيا توقيع 4 اتفاقيات تنفيذية ل"نووي الضبعة"

صحيفة المصري اليوم

- مفاوضات مع كوريا لتمويل مشروعات ب 3 مليارات دولار

اجرت الحكومة أمس مباحثات تمهيدية مع روسيا لتوقيع 4 اتفاقيات تنفيذية لمشروع الضبعة النووي واخرى مع بعثة بنك التصدير الكوري بشأن تقديم تمويلات تقدر ب 3 مليارات دولار لتنفيذ عدة مشروعات في مصر.

- استشهاد شرطيين بعد إنقاذ 5 مواطنين في حريق بالسويس

صحيفة المصري اليوم

استشهد شرطيان وأصيب 2 اخران خلال مشاركتهم في السيطرة على حريق في عقار بمنطقة زرب بحي السويس وتم نقل المصابين لمستشفى السويس العام والشرطيين لمشرحة المستشفى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: