إعلان

وزير الخارجية يبحث الوضع في سوريا وليبيا مع نظيره الروسي

07:11 م الخميس 05 مايو 2016

سامح شكري

القاهرة - (د ب أ):

بحث سامح شكري - وزير الخارجية، اليوم الخميس مع نظيره الروسي سرجي لافروف الجهود الدولية المبذولة لإعادة تثبيت اتفاق وقف العدائيات في سوريا، والضمانات المطلوبة لاستئناف المحادثات السياسية بين الأطراف السورية تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد، أن شكري أجرى اتصالاً هاتفياً مع لافروف في إطار الاتصالات التي يجريها في هذا الشأن في ضوء رئاسة مصر الحالية لمجلس الأمن، وعضويتها في مجموعة الدعم الدولية لسورية، والتي من المحتمل أن تعقد اجتماعاً قريباً بمشاركة مصر لتثبيت اتفاق وقف الأعمال العدائية وإتاحة الفرصة لاستئناف المحادثات السياسية السورية في جنيف.

وفي شأن آخر استقبل وزير الخارجية اليوم الخميس، موسى الكوني - نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية التي يرأسها السيد فايز السراج، حيث ناقش معه التطورات على الساحة الليبية وأهمية العمل على تحقيق التوافق السياسي الليبي عبر قيام مجلس النواب باعتماد الحكومة في اقرب وقت، وذلك حتى يتسنى للشعب الليبي التفرغ لإعادة البناء في ليبيا ومحاربة الإرهاب، بما في ذلك تنظيم داعش.

وأوضح أبو زيد، أن النقاش تطرق إلى الجهود المبذولة من أجل استكمال التوافق على الساحة الليبية بما يحقق مصالح جميع الأطراف ويوفر الضمانات التي تسمح للجميع بتوفير الدعم اللازم لحكومة الوفاق.

فيديو قد يعجبك: