إعلان

سامح شكري: الحوادث الأخيرة للمصريين بالخارج "مؤلمة"

02:46 م الخميس 05 مايو 2016

سامح شكري وزير الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن الحوادث الأخيرة المرتبطة بالمصريين للخارج مؤلمة، مضيفا "نتابعها في إطار مسئوليتنا والعمل القنصلي في إطار حماية مصالحنا؛ وما حدث فى الفترة الماضية أمور غير مسبوقة منها مقتل مصريين واختفاء آخر كلها تم التعامل معها بشكل فوري".

وأوضح شكري، خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، الخميس، أن هناك أربع حالات يتم المتابعة مع لجان التحقيق التي يجب أن يكون فيها شفافية، متابعا "نظل نتابع ذلك الأمر بشكل حثيث".

ولفت شكري، إلى أن البعض ربط بين تلك الحوادث ومقتل الباحث الإيطالي ريجيني، مؤكدا أنه يفصل بين الأمرين "لأننا نتعامل معها بما نتوقع من قبل السلطات الأجنبية من شفافية للوصول للحقيقة، والمفترض أنهم يتابعون ذلك الأمر بقدر من الكفاءة والمصداقية ولم نرصد أي تهاون في ذلك الأمر".

وأضاف شكري، أن "التهاب المشاعر الذي أصاب الإيطاليين وما تم ترويجه في الصحف والافتراضات غير المبنية على أدلة أثقلت على العلاقات بين البلدين بشأن مقتل ريجينى"، مشيدا بالمؤتمر الصحفي الأخير الذي عقدته النيابة العامة بشأن مقتل ريجيني، لافتا إلى أن مصر تقدم كافة المستندات للجانب الإيطالي لحماية العلاقات بين البلدين، ومؤكدا "تألمنا مثلهم نظرا لظروف ملابسات الحادث"، على حد قوله.

فيديو قد يعجبك: