إعلان

البلشي عن "شروخ جدار الأهرام": تدليس وليس تجاهل لقرارات "العمومية"

02:17 م الخميس 05 مايو 2016

خالد البلشي وكيل مجلس نقابة الصحفيين منسق لجنة الح

كتبت- ندى الخولي:

قال وكيل مجلس نقابة الصحفيين ومنسق لجنة الحريات، خالد البلشي، بشأن ما نشرته صحيفة "الأهرام" في عددها الصادر اليوم، في تقرير بعنوان "شروخ في جدار الجماعة الصحفية"، إن الأزمة في أن "الأهرام"، وهي صحيفة قومية، لم تخالف قرارات الجمعية العمومية، بل مارست "تدليسا على النقابة".

وأضاف البلشي، في تصريحات لـ"مصراوي"، الخميس، أن "القضية أننا أمام مشهد كارثي. صحيفة مملوكة للشعب، تمارس تدليسا على النقابة"، مؤكدا أن اجتماع مجلس النقابة، سيناقش اليوم، موقف الأهرام، وكيفية تنفيذ قرارات الجمعية العمومية الصادرة أمس.

وبسؤاله عما إذا كانت لوائح النقابة، تتضمن جزاءات مباشرة على مثل تلك الحالات، أجاب: "هذا التدليس يخالف صراحة ميثاق الشرف الإعلامي، الممتلئ بالكثير من العقوبات على مثل تلك الممارسات".

وكانت "الأهرام" قد نشرت تقريرا في عددها الصادر اليوم، بعنوان "شروخ في جدار الجماعة الصحفية"، وعناوين فرعية شارحة "قلاش: النقابة تطالب بسرعة التحقيق في بلاغها للنيابة العامة"، جاء فيه "لم يكن المشهد بنقابة الصحفيين على مستوى الحدث، ولم يستجب غالبية الصحفيين لدعوات النقابة بالحشد أمامها لإقالة وزير الداخلية، ولم تكن هناك جمعية عمومية بالأساس على خلال ما دعا إليه مجلس النقابة من خلال رسائل sms لجميع الصحفيين".

وإعمالا لمبدأ "حق الرد"، اتصل "مصراوي" برئيس مجلس إدارة الأهرام، أحمد النجار، الذي أحال الأمر برمته لمسؤولية إدارة التحرير ورئيس التحرير، قائلا "كلموا رئيس التحرير اسألوه، إيه الي نشرته دا". فيما حاول "مصراوي" الاتصال برئيس تحرير الأهرام، محمد عبد الهادي علام؛ إلا أن هاتفه كان مغلقا أو غير متاح.


البلشي عن شروخ جدار الأهرام

فيديو قد يعجبك: