إعلان

أول رد من "الصحفيين" على تجاهل السيسي لمطلبهم

01:34 م الخميس 05 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

علق وكيل نقابة الصحفيين ومنسق لجنة الحريات، خالد البلشي، على خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، تزامنًا مع إطلاق شارة البدء لحصاد أول محصول للقمح بمشروع الفرافرة بعد بزراعة 7500 فدانا، والذي لم يتطرق فيه مباشرة لأزمة نقابة الصحفيين مع وزارة الداخلية، قائلا "القضية باختصار أننا أمام تجاهٌل للأزمة وعدم التطرق لها".

وقال السيسي، في كلمته صباح اليوم، الخميس، "مصر دولة قانون ودولة مؤسسات وبتحترم نفسها والعالم بيحترمها، والناس مش هتسيبنا، وكل ما هننجح أكتر كل ما أهل الشر هيدوروا على مكايد أكتر فخلي بالكم، انا عايز اقولكم على حاجة لن اسمح بالاختلاف ابداً، ولا تسمحوا بالاختلاف مصر هتبقى قوية باصراركم انتم وبوحدتكم".

وأضاف البلشي "هذا التجاهل هو إعلان رضا عن المشهد المخزي الذي ظهر أمس من تواجد المواطنين الشرفاء لمنع الصحفيين من حضور جمعيتهم العمومية خلال فرض حصار أمني على النقابة".

كانت نقابة الصحفيين قد عقدت جمعيتها العمومية الطارئة أمس الأربعاء، بحضور حشود من الصحفيين، وأعلنت عدة قرارات على رأسها "اعتذار الرئاسة وإقالة وزير الداخلية".

وعما تداولته صحف ومواقع إخبارية، بشأن دعوة رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، لاجتماع عاجل مع مجلس نقابة الصحفيين وحكماء المهنة، قال البلشي "هذه تصريحات صحفية ليست رسمية إلى الآن، قد يكون جرى الاتصال بالنقيب شخصيا، ولكن من المؤكد أن مجلس النقابة سيناقش اليوم في اجتماعه المقرر لدراسة كيفية تنفيذ الخطوات التصعيدية، دعوة رئيس الوزراء، إذا وصلت النقابة بشكل رسمي".
ولكن البلشي أكد أن تلك الدعوة "ربما جاءت متأخرة كثيرا".

أما عن تعليق البعض على دعوة رئيس الوزراء لمن وصفهم بـ"حكماء المهنة"، فقال البلشي "لا ندري ما إذا كان هذا التوصيف عمري أو بناءً على مواقف معينة، أم نقابيين سابقين"، خاتما حديثه بـ"المسألة تحتاج إلى توصيف دقيق".

فيديو قد يعجبك: