إعلان

محمود مسلم: جماعة الإخوان هي المستفيد الوحيد من أزمة الداخلية والصحفيين

11:39 م الأربعاء 04 مايو 2016

محمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة الوطن، إن الأزمة بين وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين تعكس غياب الحوار والسياسة وتتصاعد بشكل كبير، مشيرًا إلى أن تواجد عدد من الأفراد أمام النقابة يهتفون ضد الصحفيين وصور الرئيس السيسي لا يعكس أي موقف واضح.

وأضاف مسلم -خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي تامر أمين"- اليوم الأربعاء: "لقد طرح خلال اجتماع رؤساء التحرير جميع الآراء المتعلقة بالأزمة وكان من الطبيعي أن تتخذ النقابة مثل هذه القرارات الصادرة اليوم لاحتواء غضب أعضاؤها"، مؤكدًا أنه ينبغي فتح حوار شامل والبلد تحتاج التوجه إلى الاهتمام بالقضايا الأكثر أهمية كالتنمية الاقتصادية والتقدم للأمام، لأن الإخوان وأعوانها هم المستفيدون من تصاعد هذه الأزمات واستمرارها.

وتابع: "لا يوجد حلًا لهذه لأزمة إلا من خلال الحوار فالجميع خاسر بدون وجود حوار، كل أطراف الأزمة لديه سلبيات ولابد من الاعتراف بها حتى لا تتفاقم الأوضاع أكثر من ذلك".

وتعليقًا على جرائم الحبس في قضايا النشر، أوضح مسلم، أن الصحفي لا يملك حصانة من المساءلة القانونية وليس على رأسه ريشة لأنه محمل بمسؤولية تجاه القارئ، لكنه أكد أن السلطة تترصد الصحافة في مصر وجميع دول العالم، موضحًا أننا في فترة انتقالية وهناك حالة من السيولة وتداخل للسلطات والمسؤوليات في إشارة لكثرة المشاكل والأزمات خلال الفترة الحالية.

ودعا مسلم، رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل للتدخل لحل تلك الأزمة من دعوة حكماء المهنة ومجلس النقابة وممثلين من الداخلية للوصول إلى حل، مضيفًا أن الصحفيين ليس هدفهم إسقاط الدولة بأي حال من الأحوال.

واستطرد: "لو اعتقدت الداخلية أنها ستظل على موقفها وتنجح في المعركة مع الصحفيين فهذا أمر خاطئ وعند من قبل الوزارة، وعلى الجانب الآخر من يعتقد من الصحفيين أن على رأسهم ريشة أمر غير حقيقي وليس لنا حصانة دون الحفاظ على أجهزة الدولة".

فيديو قد يعجبك: