إعلان

وزير التعليم: "لن أسمح للمُعلمين بالتدريس خارج أسوار المدرسة"

11:30 م الأربعاء 04 مايو 2016

الدكتور الهلالي الشربيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تعمل حاليًا على توفير بديل مناسب للدروس الخصوصية قبل ملاحقة المعلمين وإغلاق المراكز التعليمية غير المرخصة.

وأضاف الشربيني –خلال لقائه له ببرنامج "مساء القاهرة"، الذي يذاع على قناة "تن"- اليوم الأربعاء، أنه أصدر قرارًا بشأن فصول التقوية بالمدارس، حيث أصبح من حق الطالب اختيار الأستاذ الذي يريد أن يدرس له في أي مدرسة على مستوى الجمهورية.

وتابع: "يمكن للطالب أن يحضر دروس التقوية في غير مدرسته الصباحية، وبهذه الحالة لا تكون الوزارة أثرت على الطالب حيث تتيح له حرية الاختيار كما أنها تخفض الأسعار على أولياء الأمور، فضلًا عن وجود الطالب تحت رقابة المدرسة".

وأوضح الشربيني، أن السبب الرئيسي وراء عدم التزام المعلمين بفصول التقوية هو العائد القليل الذين يحصلون عليه بعد خصم المصروفات الإدارية، مؤكدًا أن القانون الجديد عالج هذه الأزمة بتخصيص ٩٠٪ من عوائد الدروس الخصوصية للمُعلم.

واستطرد: "بعد تطبيق هذا القانون لن أترك مراكز التعليم الخاصة مفتوحة، التعليم مش لعبة كل واحد يفتح مكتب ويجيب كذا مدرس فيه، ومش هسيب أي معلم يدرس خارج أسوار المدرسة، وسأقوم بمعاقبته وفقًا للقانون".

فيديو قد يعجبك: