إعلان

بالصور- فعاليات احتفال سفارة السويد باليوم الوطني لبلادها

11:48 م الثلاثاء 31 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
تصوير - علاء القصاص:

أقامت سفارة السويد بالقاهرة احتفالاً ثقافيًا وفنيًا في ذكرى اليوم الوطني للسويد، شارك فيه لفيف من الدبلوماسيين ورجال الأعمال، إضافة إلى شركات سويدية كبرى تعمل في مصر مثل شركة السيارات "فولفو" وشركة "سكانيا" للحافلات وشركة "إي بي بي" العالمية.

اهتمت السفارة السويدية بإظهار عمق العلاقات المتبادلة بين مصر والسويد وتأثير الثقافة السويدية في الكثير من المجالات قديمًا وحديثًا، حيث شملت العروض التي أقامتها السفارة صورًا لمصريين حصلوا على جائزة نوبل هم الرئيس الراحل أنور السادات والكاتب الكبير نجيب محفوظ والدكتور أحمد زويل والدكتور محمد البرادعي، وكانت صورهم ضمن أبرز العروض التي أعدتها السفارة لتعريف المشاركين بعمق العلاقة بين شعبي البلدين، إضافة إلى صور أخرى تعكس جانبًا من التعاون العلمي بين مؤسسات علمية سويدية وبين مؤسسات مصرية.

وشمل الاحتفال عروضًا أقامتها شركات كبرى مثل شركة "فولفو" التي عرضت إحدى أحدث فئات سياراتها في مصر، وشركة سكانيا التي استعرضت أنشطة الشركة في مصر وتطلعاتها المستقبلية.

وشهد الاحتفال، تكريم شارلوتا سبار، سفيرة دولة السويد بالقاهرة، تقديم الجوائز للفائزين في مسابقة التصميم الجرافيكي من مصر، وهم مبدعون من مصر يقومون بتصميمات مصرية تحمل الطابع السويدي، إضافة إلى آداء موسيقي لفرقة "آبا" تقوم به فرقة "النفيخة" المصرية.

وشهد الاحتفال تركيزًا على "الالتزام العالمي للسويد" حيث شهدت المعلومات التعريفية معلومات عن دولة السويد وعلاقاتها الخارجية ودورها العالمي في العديد من المجالات خاصة في مجالات الأمن والسلم الدوليين في ظل تقديم السويد كمرشح غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لعام "2017/2018".

وتم تسليط الضوء علي دور السويد في التعاون الإنمائي، المساواة بين الجنسين، تغير المناخ، الأعمال والتجارة العالمية المستدامة، فضلاً عن تسليط الضوء على أعمال بعض الشخصيات السويدية الشهيرة.

فيديو قد يعجبك: