إعلان

لجنة الشئون الصحية تناقش مشروع الموازنة الخاص بالقطاعات التابعة للصحة

08:42 م الثلاثاء 31 مايو 2016

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

اجتمعت لجنة الشئون الصحية لمناقشة بنود مشروعي الخطة الاقتصادية والاجتماعية والموازنة العامة للدولة الخاص بوزارة الصحة والقطاعات التابعة لها للعام ٢٠١٦ / ٢٠١٧ بحضور السيد الشريف وكيل أول المجلس ومندوبي وزارة الصحة ومدير الإدارة المركزية في وزارة التخطيط ومندوبي وزارة المالية – حيث أشار مندوب وزارة الصحة إلى قلة الاستثمارات الموجهة للخدمات الصحية منبهاً إلى أن الوزارة طالبت بتوفير 7.1 مليار جنيهاً تم تقليصها إلى 5.1 مليار جنيهاً.

وعرض محاور الخطة العاجلة لتنمية الخدمة الصحية وتوفيرها بشكل لائق والتي تضمنت إنشاء 7 مستشفيات جديدة بالإضافة إلى ما تستهدفه الوزارة من توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية خاصة أجهزة الأشعة وأجهزة الكشف عن الأورام بالمستشفيات العامة نظراً لعدم توافرها بالقدر الذي يلبى حجم الطلب عليها في الخدمة المقدمة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة طالبت بتوفير 150 مليون جنيهاً لمشروع علاج الإدمان وتوفير مراكز لعلاج الإدمان ومعامل الكشف المبكر لها، مشيرا إلى انه سيتم توظيف مستشفيات التكامل للاضطلاع بهذه الخدمات تقليصاً لنفقات بناء مراكز جديدة.

وأوضح حاجة الوزارة إلى توفير 50 مليون جنيهاً لمشروع التخلص الآمن من النفايات الصحية حفاظاً على صحة المواطنين ووفقاً للمعايير الدولية المتضمنة لذلك.

وفى هذا الإطار أكد مندوب وزارة التخطيط أن المبالغ المخصصة للقطاعات التابعة لوزارة الصحة يتم تحديدها في إطار منظومة متكاملة وشاملة لسياسة الدعم الذي توفره الدولة للخدمات والمرافق العامة، مشيراً إلى حرص الوزارة على الدعم الكامل للقطاعات الصحية لتوفير خدمة صحية لائقة للمواطنين ولكن في إطار تحديد الأولويات وفقاً للإمكانيات المتاحة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: