إعلان

رئيس وزراء المجر يصل القاهرة.. ويلتقي السيسي

06:18 م الثلاثاء 31 مايو 2016

"فيكتور أوربان" رئيس وزراء المجر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)

وصل إلى القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، "فيكتور أوربان" رئيس وزراء المجر، قادمًا على رأس وفد كبير، في زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام، يستقبله خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لبحث دعم علاقات التعاون.

كان في استقبال أوربان، باستراحة رئاسة الجمهورية بمطار القاهرة، المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وعدد من كبار المسئولين، والسفير بيتر كيفك، سفير المجر لدى مصر، والذي صرح قائلًا: سيجري أوربان، خلال الزيارة، مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، حول سبل دعم التعاون في كل المجالات والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتأتى الزيارة استكمالًا للمباحثات التي أجراها الرئيس السيسي في بودابست في يونيو الماضي، حيث تم الاتفاق على إعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين في كل المجالات.

كما سيلتقي رئيس الوزراء المجري، الدكتور نبيل العربي، أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

وقال السفير المجرى: "سيشارك رئيس الوزراء المجري في افتتاح منتدى الأعمال المصري المجري، الذي سيناقش سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والمجر، حيث ستشهد الزيارة التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين مصر والمجر مع بحث آخر تطورات الوضع في منطقة الشرق الأوسط".

فيديو قد يعجبك: