إعلان

اليوم.. رئيس الوزراء يلتقي رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

09:53 ص الثلاثاء 31 مايو 2016

المهندس شريف إسماعيل

القاهرة- (مصراوي):

يلتقي المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اليوم الثلاثاء، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لبحث سبل التعاون.

كتن قد وصل سوما تشاكاراباتى رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إلى القاهرة في الساعات الأولى، من اليوم الثلاثاء، قادمًا من لندن فى زيارة تستغرق يومين تعد الأولى له بعد اعتماده مصر دولة عمليات فى 30 أكتوبر 2015، الأمر الذى يؤكد ثقة البنك فى قوة الاقتصاد المصرى.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس البنك، خلال زيارته لمصر، مع الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، وعدد من المسؤولين فى الحكومة والقطاع الخاص لبحث دعم التعاون.

وقالت الدكتورة سحر نصر، في تصريحات سابقة، إن زيارة رئيس البنك تأتى فى إطار اعتزام البنك إطلاق الاستراتيجية الأولى له المتعلقة بمصر، والتى يجب أن تتماشى مع مطالب واحتياجات الشعب المصرى، مما يساهم فى تحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، مع دعمها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والطاقة المتجددة، مشيرة إلى أنه من المنتظر أن يبحث رئيس البنك المشروعات التى يرغب البنك فى تمويلها خلال المرحلة المقبلة في مصر، والتى من المتوقع أن تكون ثاني أكبر دولة عمليات للبنك فى المنطقة بحلول عام 2017.

وأشادت الوزيرة، بجهود البنك فى دعم عدد من المشروعات، حيث استثمر نحو 1.7 مليار يورو حتى الآن فى العديد من القطاعات الحيوية، مؤكدة أن هناك العديد من القطاعات التى تمس حياة المواطنين، ويمكن للبنك دعم مصر فيها مثل قطاعى النقل والطاقة خاصة الشمسية، حيث سيتم خلال الزيارة بحث إعلان رئيس البنك تخصيصه 500 مليون يورو لدعم الطاقة.

وعلى صعيد آخر، يستقبل رئيس الوزراء، مساء اليوم، نظيره المجرى بمطار القاهرة فى زيارته التى تستغرق عدة أيام، والتى ستشهد التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون المشتركة بين البلدين.

فيديو قد يعجبك: