إعلان

المجمع المقدس: ننتظر تحقيق ما وعد به الرئيس بخصوص أزمة "سيدة المنيا"

02:29 ص الثلاثاء 31 مايو 2016

2df136e4-257a-4ca4-b5ce-65e81d62aff8

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قال المجمع المقدس، إن لجنة إدارة الأزمات تتابع منذ اللحظه الأولى، تطورات الأحداث التي تعرض لها أهالي قرية الكرم بأبوقرقاص بمحافظة المنيا.

وأضاف المجمع، في بيان له، مساء الإثنين، أن اللجنة ثمنت ما ظهر من تعاطف وتضامن الشعب بكافة أطيافه وقواه الوطنية مع ضحايا الانتهاكات التي وصفها المجمع بـ"الجسيمة" والتي ارتكبت في حق أهالى قرية الكرم.

وتابع المجمع بيانه قائلًا: "تقدر اللجنة الإجماع الوطني الجارف على إدانة ما حدث من تجاوزات وانتهاكات مع الإصرار على أعمال القانون، ومحاسبة الجناة والمسؤولين المقصرين والمتهاونين، تحقيقا لما أعلنه الرئيس السيسي من حرصه على إعلاء قيم المواطنة وسيادة القانون ومبادئ العدالة الناجزة".

وأكد المجمع، أن لجنة إدارة الأزمات تنتظر تحقيق ما وعد به الرئيس، مع متابعه كافة الإجراءات القانونية التي تقوم بها الجهات المعنية من مؤسسات الدولة، مضيفًا: "طالبين من الله أن يحفظ بلادنا الغالية مصر، ويبارك كل الجهود المخلصة من أجل البنيان والسلام الاجتماعي".

كان قد علق الرئيس عبدالفتاح السيسي على تعرض سيدة مسيحية لاعتداء على خلفية أحداث عنف بمحافظة المنيا، مؤكدًا على تساوي جميع المصريين في الحقوق والواجبات أمام القانون.

وقال السيسي ـ خلال افتتاحه المرحلة الأولى والثانية من مشروع تحيا مصر بحي الأسمرات، الإثنين ـ "الإساءة لسيدة مصرية، لم أقل سيدة كذا مصرية، كلنا مصريين لنا حقوق متساوية وواجبات متساوية، وبقول لكل سيدات مصر، لكم منا كل التقدير والاحترام والاعزاز والمحبة، ولا يليق أبدا ما حدث، وأي حد غلط يتحاسب، وهذه السيدة متخدش على خاطرها لا هي ولا كل سيدات مصر من الموقف الذي حدث، ولن نقبل أن يتكشف سترنا بأي شكل من الأشكال ولا لأي سبب من الأسباب".

وأضاف السيسي :"محدش يفرق بين المصريين، كلنا واحد، والقانون سيأخذ مجراه على أي أحد، وكلنا نتحاسب من أول رئيس الجمهورية، اللي يغلط يتحاسب، والقانون سيأخذ مجراه".

 13339704_1065474530157351_8747632973174505004_n

فيديو قد يعجبك: