إعلان

رئيس مجلس النواب يبحث تعزيز التعاون مع الحكومة المغربية

08:18 م الإثنين 30 مايو 2016

الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

التقى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين، بعدد من المسئولين بالمملكة المغربية الشقيقة، وذلك على هامش تواجده هناك؛ للمشاركة في أعمال الدورة الثانية عشر للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والقمة الثالثة لرؤساء البرلمانات.


حيث التقى عبد العال، عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة المغربية، وبحث الجانبان الوضع الراهن للعلاقات المصرية المغربية في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والثقافية، وسبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، كما التقى ناصر بوريطة، وزير الدولة المنتدب للخارجية، وتناول الجانبان سبل تنسيق الأوضاع بشأن ليبيا، بما يحافظ على وحدة وسلامة الأراضى الليبية، ويكون عونًا لها في مواجهة قوى الإرهاب والتطرف.

كما التقى الدكتور علي عبدالعال، بكل من راشيد الطالبي، رئيس مجلس النواب المغربي، وعبد الحكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين المغربي، واتفق الجانبان على دعم التعاون بين البرلمانين الشقيقين، وتنسيق الأراء ووجهات النظر بينهما على المستويين الاقليمي والدولي، من خلال المنظمات البرلمانية الدولية والاقليمية التي تجمع بينهما، وتشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية المغربية.

ووجه الدكتور علي عبد العال، الدعوة لهما لزيارة البرلمان المصري.


وتوجه رئيس البرلمان المصري، بعد ذلك لزيارة الضريح الملكي بالمملكة المغربية، وفي ختام اليوم، قام بلقاء المنتخب المصري لشباب كرة القدم والمتواجد بالمملكة المغربية حاليًا.

فيديو قد يعجبك: