إعلان

القوات المسلحة: مقتل 16 إرهابيًا وتفكيك 24 عبوة ناسفة بسيناء

06:42 م الإثنين 30 مايو 2016

القوات المسلحة: مقتل 16 إرهابيًا وتفكيك 24 عبوة نا

كتب- مصطفى المنشاوي:

واصلت قوات إنفاذ القانون من الجيش الثاني الميداني، مدعومة بعناصر من قوات الصاعقة والقوات الجوية والبحرية، أعمال التمشيط والمداهمة لأماكن الأوكار الإرهابية بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد، بمحافظة شمال سيناء.

وأسفرت نتائج العمليات خلال اليومين الماضيين عن مقتل 16 فردًا من العناصر الإرهابية الخطرة؛ نتيجة للمداهمات وضربات القوات الجوية وعناصر المدفعية، فضلًا عن تفكيك ونسف 24 عبوة ناسفة على الطرق ومحاور التحرك كانت معدة لاستهداف القوات، بالإضافة لتدمير وحرق 19 منزلًا و 16 عشة تستخدمها العناصر الإجرامية كقاعدة لانطلاق عملياتها الإرهابية، وتدمير 2 عربة لاند كروزر مجهزتين بقواعد للرشاش النصف بوصة و 4 دراجات نارية خاصة بتلك العناصر.

وأكدت القوات المسلحة – في بيان لها – أنه تم اكتشاف وتدمير عدد من الملاجىء والمخابىء التي تستخدمها العناصر الإجرامية في الاختباء، وتخزين الأسلحة والذخائر، والتي نتج عنها انفجارات ضخمة، واكتشاف وتدمير مخزن تحت الأرض يضم عددًا من الأجولة التي تحتوي على كميات من الاحتياجات الإدارية والمواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة.

وتواصل قوات الجيش الثاني الميداني إحكام السيطرة الأمنية بشمال سيناء بإنشاء العديد من الأكمنة والإرتكازات الأمنية، في إطار استكمال المرحلة الثالثة من العملية الشاملة "حق الشهيد".

فيديو قد يعجبك: