إعلان

وقفة احتجاجية للصحفيين أمام النقابة اعتراضًا على احتجاز "قلاش"

06:13 م الإثنين 30 مايو 2016

كتب – مصطفى المنشاوي:

تصوير – نادر نبيل:

نظم العشرات من الصحفيين، وقفة احتجاجية، أمام مقر نقابة الصحفيين، بوسط القاهرة؛ احتجاجًا على احتجاز نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وأعضاء مجلس النقابة خالد البلشي، وجمال عبدالرحيم، في قسم قصر النيل، بعد رفضهم دفع كفالة عشر آلاف جنيه.

ورفع الصحفيون المشاركون في الوقفة، لافتات منها" الصحافة ليست الجريمة"، "قولوا للنيجاتيف هو ووزارته، كرامة الصحفي تساوي إقالته"، "الصحافة ليست جريمة"، "حبس الصحفيين جريمة في حق الأمة"، كما رددوا هتافات مناهضة لوزارة الداخلية.

وكانت نيابة وسط القاهرة، برئاسة المستشار محمد نبوى، قد قررت إخلاء سبيل يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وخالد البلشى، جمال عبد الرحيم، أعضاء مجلس نقابة الصحفيين بكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهم بعد سماع أقوالهم على خلفية واقعة " اقتحام الشرطة نقابة الصحفيين" في بداية مايو الجاري، إلا أنهم رفضوا دفع كفالة إخلاء سبيلهم.

ودعت جبهة الدفاع عن الصحفيين والحريات، الصحفيين للاحتشاد في النقابة، الساعة الخامسة مساءً، نظرًا لاحتمالية حبس يحي قلاش نقيب الصحفيين، وخالد البلشي وجمال عبد الرحيم أعضاء مجلس النقابة، على ذمة التحقيق بعد رفضهم دفع الكفالة.

وأشارت الجبهة، خلال منشور لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلى أن هذه الدعوة تأتي بعد الاتفاق والتشاور مع أعضاء مجلس النقابة.

فيديو قد يعجبك: