إعلان

"بيت العائلة" يطالب بتطبيق القانون على المتورطين بأحداث المنيا

05:57 م الإثنين 30 مايو 2016

بيت العائلة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أكد بيت العائلة المصرية، على ضرورة أن يُطبَّق القانون على كل مَن خالف الأعراف والتقاليد، ومَن تعدَّى على حقوق الغير، ويجب محاسبته حتى لا تتكرر هذه الأحداث مرة أخرى.

جاء ذلك في بيان صدر اليوم الاثنين، حول نتائج زيارة وفد بيت العائلة المصرية لقرية الكرم بأبوقرقاص بمحافظة المنيا؛ لحل الخلاف الذي وقع مؤخرًا بين مسيحيين ومسلمين بالقرية.

وشدد البيان على النسيج الواحد للمجتمع المصري، وأن ما حدث آلم المجتمع المصري بأكمله، مشيرًا إلى أن الوفد جاء ليس للجلسات العرفية، ولكن للتأكيد على دولة المؤسسات وإعلاء للقانون ليعطى كل ذي حقّ حقّه .

وناشد بيت العائلة المصرية، بعض الذين يتكلَّمون باسمه في هذه الأحداث، بعدم الزج بِاسم بيت العائلة، بخلاف هذا الوفد الرسمي.

كانت لجنة مُشكَّلة من بيت العائلة المصرية قامت بزيارة قرية الكرم بأبو قرقاص بالمنيا، وضمت اللجنة كلا من دكتور محيى الدين عفيفي، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، عضو الأمانة العامة، مُقرِّر لجنة الخطاب الديني ببيت العائلة المصرية، والدكتور عبد الفتاح العواري عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، والدكتور سعيد عامر الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية، والقمص بطرس بطرس وكيل مطرانية دمياط وكفر الشيخ، عضو الأمانة العامة، مُقرِّر مساعد لجنة الخطاب الديني ببيت العائلة المصرية، والقمص حبيب جرجس أمين مكتب الإرشاد بالكاتدرائية، والقس أرميا مكرم ـ عضو الأمانة العامة، ومُقرِّر مساعد لجنة الشباب والتنمية ببيت العائلة المصرية.

يذكر أن بيت العائلة المصرية، هيئة مستقلة برئاسة كل من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

ويضم في عضويته مجموعة من العلماء والخبراء والمتخصصين وأساتذة الجامعات في مجالات دراسة الأديان والحضارة والتاريخ والاجتماع والقانون والتعليم والإعلام وغيرها، ويعـملون من خلال مجلس الأمناء والمجلس التنفيذي وتسع لجان تنفيذية هي لجان الخطاب الديني، والتعليم، والإعلام، والشباب، والأسرة، والمتابعة، والرصد، والطوارئ، واللجنة القانونية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: