إعلان

" الانتاج الحربي" ومحافظ كفر الشيخ يوقعان بروتوكول لتطوير الساحل الشمالي للمحافظة

02:07 م الإثنين 30 مايو 2016

محمد العصار وزير الإنتاج الحربى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

شهد اللواء دكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، توقيع بروتوكول تعاون مع اللواء السيد نصر محافظة كفر الشيخ لتنمية الساحل الشمالي الشرقي للمحافظة، وتطويرها لتكون نموذجا للتنمية المستدامة والمميزات النسبية والتنافسية .

ويشمل الاتفاق انشاء مدينة سكنية متكاملة بها جميع المرافق والخدمات، وكذلك طرح وحدات سكنية للشباب والحالات الحرجة والأولى بالرعاية وكذلك انشاء سكن اجتماعي وإسكان متوسط وفاخر وفرع لجامعة كفر الشيخ وأماكن لجامعات خاصة ومدارس ومستشفيات وجميع أفرع الخدمات الخاصة بالدولة .

ويتضمن البروتوكول انشاء مدينة سياحية عالمية وأخرى رياضية أوليمبية عالمية، بغرض استقطاب الفرق الرياضية الأوروبية للاستفادة من اختلاف المناخ في فصل الشتاء، عندما يكسو أوروبا الجليد، في ذلك الوقت، بالإضافة إلى انشاء مجموعة فنادق عالمية ومتنزهات ومناطق ترفيهية ، ومدينة ملاهي عالمية تماثل نظيراتها في الدول الكبرى، ومنتجعات صحية، وملاعب جولف من خلال استغلال تدرج تلال الرمال الصغيرة، بالإضافة إلى انشاء منطقة صناعية متطورة للصناعات الصغيرة والمتوسطة .

ويشترط البروتوكول قيام وزارة الإنتاج الحربى بجميع الأعمال الهندسية والاستشارية ، على أن تقدم محافظة كفر الشيخ المخطط الاستراتيجي لتنمية الساحل الشمالي الشرقي بالمحافظة واستخراج التراخيص والموافقات اللازمة والإفادة بتوفير التمويل اللازم قبل بدء المشروع ، وتسليم الموقع إلى المقاول بعد التعاقد خاليا من أية عوائق أو إشغالات تحول دون التنفيذ، وأن تكون كافة التصميمات والمستندات الخاصة بالمشروع تستخدم في أغراضه فقط ولا يحق استخدامها في مشروع آخر إلا بموافقة كتابية من محافظة كفر الشيخ .

ويحدد البروتوكول مهام وزارة الإنتاج الحربى في الإشراف على التنفيذ وفقا للبرامج الزمنية والتمويلية والتعاقد مع المقاول المختار نيابة عن المحافظة وفقا للإجراءات القانونية وإعداد الرسومات التنفيذية والمواصفات الفنية ومقايسات الأعمال لكافة المشروعات الصناعية .

من جانبه قال اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى إن البروتوكول يهدف إلى استغلال منطقة كبيرة على ساحل البحر المتوسط في كفر الشيخ بطول 34 كم ، بمساحة تصل إلى 16 و600 فدان ، كانت غير مستغلة تماما خلال الفترة الماضية ، وسوف تتولى الوزارة تخطيط المشروع وتصميمه بالتنسيق مع المحافظة .

وأوضح العصار أن البرتوكول يضمن تنفيذ مشروعات عملاقة في محافظة كفر الشيخ تتمثل في مدينة كنية وصناعية وسياحية ، في أجمل المناطق على ساحل المتوسط ، لافتا إلى أن المشروع سوف يمثل نقلة حضارية كبيرة في كفر الشيخ خلال الفترة المقبلة .

من جانبه قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ إن البدء في تنفيذ البروتوكول المذكور خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتنمية المحلية وكافة الجهات المعنية ، فضلا عن دور الإنتاج الحربى الرئيسي في المشروع ، إلى جانب الجامعات والاستشاريين المتخصصين .

وأوضح محافظ كفر الشيخ أن الفترة المقبلة سوف يتم تنظيم مؤتمر عالمي بالتعاون مع وزارة الاستثمار للإعلان عن التفاصيل الكاملة للمشروع، ودعوة المستثمرين إلى تقديم عروض مناسبة للاستثمار في المساحات المعروضة من قبل المحافظة، لافتا إلى أن تمويل المشروع لن يكون عائقا أمام تنفيذه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان