إعلان

تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع محافظ الإسماعيلية لتنفيذ مشروع قرية الأمل

07:09 م الثلاثاء 03 مايو 2016

المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الثلاثاء، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع قرية الأمل بمحافظة الإسماعيلية، حضره وزيري الزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، ومحافظ الإسماعيلية، بالإضافة إلى ممثلي عدد من الجهات المعنية.

وجه رئيس مجلس الوزراء بالانتهاء من استكمال أعمال تسليم الأراضى بواقع 5 أفدنة لكل مستفيد، والاستمرار فى إزالة التعديات الواقعة على عدد من تلك الأراضي، وإنشاء كيان دائم لمجلس إدارة القرية من المنتفعين بما يسهم فى الارتقاء بمستوى القرية ويحقق الأهداف المرجوة من إنشائها، مع الانتهاء خلال إسبوعين من وضع كراسة الشروط الخاصة بطرح الصوب الزراعية للاستثمار بنظام حق الانتفاع.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن محافظ الإسماعيلية عرض الموقف التنفيذى الحالي لمشروع قرية الأمل، مشيراً إلى أن القرية قد اصبحت مكتملة الخدمات، حيث تم الانتهاء من تجهيز المنطقة السكنية بالكامل بالإضافة إلى المدرسة ومركز الشباب ونقطة الشرطة والنادى الثقافى داخل القرية.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد المنتفعين بالأراضي الزراعية بلغ 327 حتى الآن، تم تسليم 158 منهم منازل ريفية، وأكد المحافظ أنه تم إزالة التعديات الواقعة على 195 فداناً، كما تم الانتهاء من إنشاء 75 حوضاً اساسياً للرى، حيث يخدم الحوض الواحد 40 فداناً، كما تم تركيب 11 محول كهربائى لتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة داخل القرية.

كما قامت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي باستلام 2 صوبة زراعية، وكذا مساحة 5 أفدنة، لزراعتهما واعتبارهما كنموذج استرشادي ينقل الخبرات والتجارب العملية والعلمية لكافة المنتفعين داخل القرية والمناطق المحيطة بها، وذلك عن طريق استخدام نظم الزراعة الحديثة.

فيديو قد يعجبك: