إعلان

المتحف الكبير يستقبل 198 قطعة أثرية من المتحف المصري

06:40 م الثلاثاء 03 مايو 2016

المتحف الكبير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير الدكتور طارق توفيق، إن المتحف استقبل، اليوم الثلاثاء، 198 قطعة أثرية جديدة من المتحف المصري بالتحرير، وهي القطع التي تدخل ضمن سيناريو العرض المتحفي عند افتتاحه.

وأشار توفيق - في تصريح اليوم الثلاثاء- إلى أنه بناء على القرار الوزاري رقم 364 لسنة 2014 والخاص بأعمال الترميم الأولي والاستلام والتغليف والنقل للآثار المختارة للمتحف الكبير قامت اللجنة بالبدء في أعمال الفض للقطع الأثرية الواردة مؤخرًا من مخازن ماريا ومصطفى كامل والآثار الغارقة بمحافظة الإسكندرية، والتي بلغ عددها 1199 قطعة أثرية ترجع لعصري الدولة الحديثة واليوناني الروماني.

من جانبه، أوضح مدير عام الترميم الأولي ونقل الآثار بالمتحف عيسى زيدان، أن اللجنة بدأت بفض الآثار العضوية وتم فحصها جيدا، مشيرا إلى أن اللجنة تتكون من الدكتور طارق توفيق، والدكتور أسامة أبو الخير مدير عام الترميم بالمتحف، ومحمد عطوة مدير شؤون الآثار والمعلومات بالمتحف، والأثريين أحمد علي ومحمد بدر، بالإضافة إلى أصحاب العهد الأثرية، والمرممين القائمين بأعمال التغليف.

وأضاف أن اللجنة قامت بإدخال القطع الأثرية إلى المعامل المتخصصة لتبدأ رحلتها في الفحص والترميم والترقيم لكي تصبح جاهزة للعرض عند افتتاح المتحف الكبير، موضحا أن اللجنة قامت بحجز الآثار المصابة داخل معمل التعقيم؛ لتعقيمها والقضاء على أي إصابة حشرية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: