إعلان

بالصور.. قافلة الأزهر تلتقي رئيس إفريقيا الوسطى

05:36 م الثلاثاء 03 مايو 2016

قافلة الأزهر تلتقي رئيس إفريقيا الوسطى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالرحمن أحمد:

زارت قافلة الأزهر الشريف الإغاثية، مخيمات اللجوء في إفريقيا الوسطى، وقام أعضاؤها بتوزيع المساعدات الغذائية والدوائية على النازحين والمتضررين من الأحداث التي مرت بها البلاد.

واستمعت القافلة إلى شكاوى اللاجئين حيث كان معظمهم من النساء، اللاتي تعانين من ظروف إنسانية صعبة بعد فقدان المعيل لأسرهن، والنقص الشديد في المواد الغذائية والدوائية، مما ساعد على انتشار الأمراض والأوبئة خاصة بين الأطفال.

وقام أعضاء قافلة الأزهر الشريف، يرافقهم عدد من أئمة المسلمين بأفريقيا الوسطى بزيارة إلى كنيسة سان جياك بالعاصمة بانجي، التقوا خلالها بالقس جيزيه مارسال ديسليه، كبير قساوسة العاصمة، الذي أعرب عن تقديره لدور الأزهر الشريف بقيادة الإمام الأكبر، في إنجاح المصالحة الوطنية في أفريقيا الوسطى، مؤكدًا أن الأزهر يظل محفورًا في وجدان وذاكرة شعب أفريقيا الوسطى.

والتقى أعضاء القافلة الدكتور فوستيه اركانج توادير، رئيس إفريقيا الوسطى، وقدموا له تهنئة الإمام الأكبر بمناسبة توليه منصب رئاسة الجمهورية.

وناشد رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى خلال اللقاء شيخ الأزهر، بأهمية استمرار إرسال قوافل سلام وقوافل إغاثية إلى بلاده لما لها من دور كبير في تحقيق السلام ونشر قيم التسامح والمحبة التي يعبر عنها الأزهر على مر العصور، مؤكدًا دور الأزهر الشريف في وأد الفتن وتحقيق المصالحات الوطنية.

وأكد أعضاء القافلة الإغاثية، أن الأزهر الشريف لا يدخر وسعا في تقديم يد العون والمساعدة بشتى صورها لإخوانه في الإنسانية بغض النظر عن الدين أو الجنس أو اللون أو اللغة، وسوف يستمر في دعم جهود السلام في أفريقيا الوسطى حتى تحقيق الاستقرار والأمن لشعبها بجميع مكوناته وأطيافه، وقام أعضاء القافلة بتوزيع المساعدات على اللاجئين في مخيم سامبرواس بحي بتنيه بالعاصمة بانجي.

يذكر أن قافلة الأزهر الإغاثية تعد الثالثة التي يرسلها الأزهر الشريف خلال عام إلى أفريقيا الوسطى؛ لنشر ثقافة السلام والتعايش المشترك، وترسيخ اتفاقية المصالحة الوطنية، وكانت رئيسة أفريقيا الوسطى السابقة كاترين سامبا بانزا، قد قامت بزيارة للأزهر الشريف في ديسمبر من عام 2014، التقت خلالها الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، وأكدت الدور المهم الذي يمكن أن يقوم به الأزهر لإعادة الاستقرار إلى بلادها.

 577

فيديو قد يعجبك: