إعلان

السيسي: الإمارات اتخذت مواقف مشرفة ومساندة لإرادة الشعب المصري

05:30 م الثلاثاء 03 مايو 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي

القاهرة - (أ ش أ):

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، السفير محمد بن نخيرة الظاهري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، وذلك بمناسبة اختتام مهام عمله.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أشاد خلال اللقاء بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع بين مصر والإمارات على المستويين الرسمي والشعبي، تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء.

كما أعرب الرئيس السيسي عن تقديره للمواقف المشرفة التي اتخذتها دولة الإمارات الشقيقة لمساندة الإرادة الحرة للشعب المصري وخياراته المستقلة، منوهاً إلى الزيارة التي أجراها مؤخراً صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى مصر، وما كان لها من أثر إيجابي على دفع العلاقات الثنائية قدماً على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية.

وأشاد السيد الرئيس بالجهود التي بذلها سفير دولة الإمارات خلال فترة عمله بمصر لتعزيز العلاقات الثنائية، معرباً له عن خالص التمنيات بالنجاح والتوفيق.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن السفير الظاهري أكد خلال اللقاء على خصوصية العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وما تمثله من نموذج للعلاقات بين الدول، منوهاً إلى أن استقبال الرئيس له يُعد بمثابة تكريم لشخصه وللدبلوماسية الإماراتية.

وأشاد السفير الإماراتي بدور مصر الريادي في الدبلوماسية العربية لما تتبعه من نهج دبلوماسي رفيع المستوى وما تتبناه من قيمٍ سامية تسعى من خلالها لنشر السلام وتحقيق التنمية.

وأعرب عن سعادته بفترة عمله بمصر والتي شهدت تنامياً ملحوظاً ومتواصلاً للعلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة، متمنياً لمصر قيادة وشعباً، كل الخير والتقدم والازدهار.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: