إعلان

إغلاق الطريق إلى نقابة الصحفيين.. وتجهيز وشاح أسود لإسداله على المبنى

01:53 م الثلاثاء 03 مايو 2016

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

شهد محيط نقابة الصحفيين، إغلاق قوات الأمن لشارع عبد الخالق ثروت المؤدي إلى نقابة الصحفيين، أمام السيارات مع السماح للمواطنين بالمرور دون تمييز.

فيما يجهز مسئولو النقابة وشاح السواد لوضعه على مبنى بيت الصحفيين، بالتزامن مع اعتصام بعض الشباب الصحفيين داخل النقابة، لحين إقالة وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، والإفراج عن الصحفيين المقبوض عليهم.

وكانت قوات الأمن اقتحمت مقر نقابة الصحفيين، أول أمس الأحد، وألقت القبض على اثنين من الصحفيين.

وأكد يحيي قلاش، نقيب الصحفيين، في تصريح خاص لمصراوي، اقتحام قوات الأمن لمقر نقابة الصحفيين وإلقاء القبض على الصحفي عمرو بدر، رئيس تحرير "بوابة يناير"، والصحفي محمود السقا.

كان قد قرر الكاتب الصحفي عمرو بدر، رئيس تحرير "بوابة يناير"، ومحمود السقا، المحرر الصحفي في نفس البوابة، الاعتصام داخل مقر نقابة الصحفيين، وذلك للتنديد بمداهمة قوات الأمن لمنزليهما.

وجاءت مداهمة قوات الأمن لمنزل كل من بدر والسقا عقب قرار من النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما، بتهمة التحريض على التظاهر في "جمعة الأرض هي العرض".

يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا كانت قد أصدرت قرارا بضبط وإحضار كل من عمرو بدر ومحمود السقا، على خلفية مشاركتهما في تظاهرات جمعة الأرض في ١٥ أبريل، وكتابة آراء رافضة ومنددة باتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتنديد بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية.

فيديو قد يعجبك: