إعلان

"عبدالعال" أمام البرلمان الأفريقي: "الإرهاب أصبح تهديدًا للقارة بأكملها"

12:25 م الثلاثاء 03 مايو 2016

علي عبد العال رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن مصر مرتبطة بدعم وتعزيز جميع العلاقات على كافة المستويات مع الدول الشقيقة.

وأضاف عبد العال، خلال كلمته أمام البرلمان الافريقي، بجوهانسبرج، اليوم الثلاثاء، أن البرلمان المصري، يعتم بكل الأمور والقضايا في القارة الأفريقية، وكذلك تأكيد على استرداد مصر لدورها في القارة الافريقية، وكلنا مدركون التحديات التي تواجه التنمية المستدامة التي تعد أحد الامور المهمة للدول الافريقية، ونحن تبنينا منهجية تتجه باتجاه التكامل على المستوي الاقليمي والافريقي.

وتابع رئيس مجلس النواب، "مصر على مدار العاميين الماضيين قد أطلقت الكثير من الحملات في القارة الافريقية من أجل التعاون معها، ومن تلك هذه المشروعات، المنتدى الاقتصادي للاستثمار في أفريقيا الذي عرض في شرم الشيخ، وكذلك المنتدي الاقتصادي عام 2015، وهذه خطوة مهمة تحتاج اليها كل الشعوب الافريقية".

واستكمل:" أكرر مرة اخرى وهو ما تم التأكيد عليه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن انجازات التنمية الاقتصادية التي نسعي الي تحقيقها تتطلب منا تطوير آليات اقتصادية مشتركة، وكذلك المزيد من التعاون مع كل الدول الافريقية، وتنفيذ مشروعات أقليمية اقتصادية، بما في ذلك مشروعات الي مشروعات للبنية التحتية، حتى نجتذب المزيد من الاستثمارات ونتمكن من الدخول في الاسواق العالمية".

وأكد :"أنه على الرغم من التحديات أؤمن أن الارهاب وانتشار التطرف قد أصبح تهديد هائل يواجه القارة ككل، لا يؤثر على المستويات السياسية فقط والأمن في البلاد ولكنه كذلك يعيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعوبنا، وهذه من ضمن التحديات التي تواجهها مصر"، مشيراً إلى أن البرلمان الافريقي لعب دورا فعالا في تعزيز التكامل الاقليمي والاقتصادي بما يتفق مع أجندة 2036، وهي خارطة المستقبل والطريق لكل الدول الافريقية".

فيديو قد يعجبك: