إعلان

رئيس الوزراء يستعرض سير العمل بخطوط مترو الأنفاق الجديدة

04:36 م الأحد 29 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، سلسلة اجتماعات، اليوم الأحد، مع وزراء التعاون الدولي والكهرباء والنقل؛ لاستعراض عدد من ملفات العمل الهامة بصفة عامة، والمشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بصفة خاصة، والتي تستهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات.

واستهل رئيس الوزراء اللقاءات، باجتماع مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، حيث وجه رئيس الوزراء بضرورة العمل على ترشيد استهلاك الكهرباء والوقود، باعتبار ذلك ضرورة ملحة لتخفيف اعباء الاستيراد والضغط على النقد الاجنبى، وبما يعود بالنفع على المواطنين.

وفي هذا الصدد، عرض وزير الكهرباء تقريرًا شاملًا حول ترشيد وتحسين كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، أكد خلاله أن قطاع الكهرباء والطاقة يولي اهتمامًا خاصًا بتوفير التغذية الكهربائية لكافة المواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمة من أجل النهوض بمستوى معيشة المواطن ورفاهيته حيث يتم توفير الطاقة الكهربائية لنحو31 مليون مشترك يمثلون مختلف قطاعات الاستهلاك، وذلك في الأوقات المناسبة ووفقًا لمعايير فنية واقتصادية عالمية, مشيرًا إلى أن الإجراءات التى اتخذتها إدارة الترشيد بالشركة القابضة لترشيد استهلاك الكهرباء، شملت توزيع لمبات الليد بقدرات (4,6,9 وات) على المستهلكين بمختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح وزير الكهرباء أن إجمالي ما تم توزيعه من لمبات الليد حتى 28/5/2016، قد وصل إلى 8 ملايين لمبة ليد، من إجمالي 12 مليون لمبة ليد تم توريدها، وأنه جارى استكمال توريد باقى اللمبات حتى يصل العدد إلى 13 مليون لمبة ليد بقدرات مختلفة لتوزيعها علي شركات توزيع الكهرباء بنطاق الجمهورية، موضحًا أنه حين استكمال توزيعها بالكامل سيكون لها الأثر الكبير على توفير استهلاك الطاقة وفقًا لما هو مخطط له.

وأشار إلى الموقف الخاص بمشروع استبدال وإحلال كشاف إنارة الشوارع بكشافات موفرة، لافتًا إلى أنه تم استبدال نحو3.9 مليون كشاف على مستوى الجمهورية.

كما استقبل المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أيضًا الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي؛ لمناقشة الاستعدادات الجارية لاستقبال رئيس وزراء المجر خلال زيارته إلى مصر في الفترة من 31/5 – 2/6/2016، على رأس وفد حكومي يضم خمسة وزراء، ووفد من كبار رجال الأعمال يمثلون 67 شركة مجرية.

وقدمت الوزيرة تقريرًا عن كافة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المقترح توقيعها أثناء الزيارة والتي تبلغ حوالي 15 ما بين اتفاقيات ومذكرات تفاهم حكومية وعقود تجارية بين كبرى شركات القطاع الخاص في البلدين، في مجالات السكك الحديدية والطيران المدني والاذاعة والتليفزيون، إلى جانب عقود تجارية بين عدد من الشركات المصرية الكبرى والشركات المجرية.

كما استقبل رئيس الوزراء، الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، وتم استعراض الموقف الخاص بتطوير السكك الحديدية ومترو الأنفاق، حيث عرض وزير النقل برنامج تدعيم أسطول السكك الحديدية بعربات جديدة للدرجتين الثانية والثالثة، والخطط الزمنية المتوقعة لدخول تلك العربات الخدمة.

وتطرق الاجتماع أيضًا إلى البرنامج الزمني لتنفيذ باقي قطاعات الخط الثالث لمترو الأنفاق في المرحلتين الثالثة والرابعة، حيث من المتوقع أن يتم التوقيع بشكل نهائي مع الشركات المنفذه للمرحلة الرابعة خلال أيام قليلة.
وأشار الوزير إلى الشركات المنفذه هى من الشركات المصرية الكبرى فى قطاع المقاولات والتشييد، حيث سيتم بدء الأعمال التنفيذية بعد ذلك.
وطالب رئيس الوزراء بعرض تقرير مفصل حول نسبة التحصيل فى خطوط المترو الثلاثة، مع طرح مقترحات تضمن طرق التحصيل الكامل حفاظًا على أموال الدولة.

فيديو قد يعجبك: