إعلان

10 مواجهات في برنامج "الإبراشي".. "خناقة" شوبير والطيب ليست الأولى - فيديو

04:10 م الأحد 29 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:
 
اتسم برنامج" العاشرة مساءً" الذي يقدمه الاعلامي، وائل الابراشي، عبر شاشة فضائية دريم، بكونه ساحة للمشاجرات الحادة على الهواء، من سب وقذف، وانسحابات، حد الوصول للتشاجر بالأيدي، ولم تكن مشاجرة الإعلامي أحمد شوبير، والمعلق الرياضي أحمد الطيب، في حلقة أمس السبت، هي الأولى من نوعها، فهناك العديد من المنازعات والمشادات بين ضيوف الإبراشي منذ بداية البرنامج.

يرصد "مصراوي" في التقرير التالي، أبرز المشادات التي نشبت بين ضيوف برنامج العاشرة مساءً.
 
"شوبير والطيب"
دخلا أحمد شوبير مقدم البرامج الرياضية، وأحمد الطيب المعلق الرياضي، في اشتباك بالأيدي على الهواء، بعد محاولة صلح قام بها وائل الابراشي مقدم برنامج العاشرة مساء.

وفقد شوبير أعصابه، بعد اتهام احمد الطيب له، بطلب البحث عن وظيفة لأبنائه في قطر، وهو ما نفاه شوبير.
وتبادلا الاتهامات بالكذب، قبل أن يقذفه شوبير بالمياه، ثم انطلق نحوه للاشتباك معه.
واتهم شوبير، الطيب بـ"تنفيذ مخطط قطر لزرع الفتنة في مصر"، مضيفًا "أحمد الطيب مش زملكاوي ولا إسماعيلي.. هو بيكره الأهلي وبس".

 
"خناقة بسبب الأسد"
اضطر الإعلامي وائل الإبراشي، لإنهاء حلقته، بسبب ما وصفه بـ"الحوار المتدني"، أثناء مناقشة القضية السورية، واستضافته المحامي أسعد هيكل، عضو تحالف العدالة الاجتماعية، والمحامي محمد رفعت، عضو التجمع العربي الإسلامي، وهما من المدافعين عن نظام بشار الأسد، واستضاف كذلك وليد إسماعيل رئيس ائتلاف محبي آل البيت وعلاء السعيد أمين عام ائتلاف، وهم الرافضين لبشار الأسد.
واحتدت المناقشة بين ضيوف البرنامج، ووصلت لحد تبادل السباب، وذلك للخلاف حول الرئيس السوري بشار الأسد وزيارة وفد التجمع العربي الإسلامي لسوريا مؤخرًا.
 
فاطمة ناعوت تتهم الإبراشي بالكذب
وقعت مشادة بين الإعلامي وائل الإبراشي، والكاتبة فاطمة ناعوت، حيث اتهمت الثانية الأول بالكذب لنفيه إلحاحه هو وفريق إعداد برنامجه ظهورها في البرنامج.
 
وقال الإبراشي، لضيفة برنامجه "العاشرة مساءً": "أنت لا تريدين سماع وجهة النظر الأخرى، وحتى النخبة تضيق بوجهة النظر المضادة"، ومن جانبها ردت فاطمة ناعوت قائلة: "لا تجعلني أندم أنني أكملت الحلقة، ومعدين البرنامج لم يخبروني بأسماء الضيوف، وأستاذ وائل والمعدين تحايلوا علي عندما قررت الانسحاب".

وأضاف وائل الإبراشي :"نحن لا نلح على أحد"، فردت فاطمة ناعوت :"أنت تكذب، ومن أجل حلقة تخسر شخص يا أستاذ وائل"، فرد الإبراشي :"أنا لا أكذب، أنت التي تكذبين".


ألفاظ خارجة بسبب الدولار
نشبت مشاجرة كلامية حادة بين أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين، وأحمد نيازي صاحب إحدى شركات الصرافة، وتبادلا فيها الاتهامات والسباب على الهواء، بسبب أزمة الدولار التي تمر بها البلاد.

وقال شيحة، إن "شركات الصرافة وتجار العملة سبب أزمة الدولار، ويجب غلق كافة شركات الصرافة، ووقف التعاملات في السوق السوداء؛ للقضاء على أزمة سعر صرف العملة"، ليقاطعه نيازي قائلًا: "المستوردون هم السبب في الأزمة، لأنهم يستوردون أشياء لا قيمة لها، كالسلع الاستفزازية، ولازم نقف مع البلد، ومش من مصلحتنا هذه الأزمة".

وأضاف "نيازي: "أسلوبك وضيع جدًا ومش هتكلم، وأنت بدايتك كلها غلط وكلكم مسجلين في حوادث تهريب وتمويل الإرهاب"، ليرد "نيازي"، : "أنا جيت لك على الجرح وأنت راجل عبيط".

وحاول الابراشي السيطرة على الحلقة وضيوفه، ولكن كل محاولاته باءت بالفشل، ما اضطره للخروج لفاصل إعلاني، وقطع الحلقة عن ضيفيه.

انسحاب على الهواء
نشبت مشادة كلامية حادة بين الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة في جامعة الأزهر، والداعية الإسلامي الشيخ خالد الجندي، حول الشريعة الإسلامية ومدى إمكانية تطبيقها بالقانون، أو سن قوانين تخالفها.
 
وقال كريمة، خلال حواره في برنامج "العاشرة مساءً" على فضائية "دريم"، "إن نصوص الشريعة الإسلامية واضحة، فمثلاً لو جاء قانون ينظم الزنا لا يمكن الأخذ به".
 
وانفعل "الجندي" من حديث "كريمة"، قائلًا "كلامك خطير وإرهابي"، ليرد "كريمة"، قائلًا "دولتنا تنص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع"، مضيفًا "ليس من حقك أن ترغم غيرك على معتقدك"، ورد الدكتور أحمد كريمة، قائلًا "أمال العلماء وظيفتهم إيه".
 
وطالب "كريمة"، الإعلامي وائل الإبراشي، بضرورة إنهاء الحوار، بعد مشادة كلامية حادة بينه وبين "الجندي"، ولكنه رفض، هو ما دفع "كريمة" للانسحاب على الهواء.


وزير التعليم ينسحب
قام السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي السابق، بالانسحاب على الهواء، خلال استضافته في برنامج "العاشرة مساءً" على فضائية "دريم"، وذلك بسبب مداخلة هاتفية للدكتور محمد كمال، المتحدث باسم نقابة أساتذة الجامعة المستقلة.
 
وعَبر عبد الخالق خلال حواره، عن رفضه للمداخلة الهاتفية لمحمد كمال، قائلًا :" أنا مش عايز أسمع إنسان عضو هيئة تدريس في الجامعة سفيه، أنا احترم كل أعضاء التدريس في الجامعة وأقدرهم، وأنا دائمًا بقول عضو هيئة التدريس هو منظومة متكاملة، أما عضو هيئة تدريس يبعت رسائل تحمل إساءة وبذائات، لا أرغب أن أتعامل معه مطلقًا".
 
وأضاف وزير التعليم العالي، إن محمد كمال يتكلم في موضوعات لم تخرج عن وزير، ويطرح موضوعات الوزير لم يقل بها، وأن قانون تنظيم الجامعات أو قانون التعليم العالي لم يظهر بعد، وبالتالي أنا بستأذن لأني لا أستطيع ان أستكمل الحوار في ظل هذه الظروف".
 
وتابع قائلا :" أنا همشي، لأنه ميصحش، ده باعت رسائل كلها بذائات وقلة أدب وأنا سأحاسبه".



تامر عبد المنعم ينسحب بسبب مبارك
انسحب الفنان تامر عبد المنعم من برنامج "العاشرة مساء" للإعلامي وائل الإبراشي، قبل أن يعود للأستوديو مرة أخرى.
 
الأزمة بدأت بعد مداخلة هاتفية من البدري فرغلي، عضو مجلس الشعب السابق، والذي أيد قرار عدم وضع صورة الرئيس الأسبق حسني مبارك على جدارية قناة السويس الجديدة في حفل الاحتفال.
 
وقال فرغلي في مداخلته: "لم يحذف أحد اسم مبارك، فاسمه موجود في ليمان طرة، والمحكمة حكمت بإعدامه فكريًا وتاريخيًا، واتهمته بالاعتداء على الشعب المصري".
 
لينتفض تامر عبد المنعم، المعروف عنه تأييده لمبارك، غاضبًا بسبب تصريحات البدري فرغلي، وينسحب من الاستوديو قبل أن يعود مرة أخرى بعد نهاية المكالمة.
 

 
مشادة صحفية
نشبت مشادة كلامية بين الكاتب الصحفي جمال الدين حسين، وحنان فكري عضو مجلس نقابة الصحفيين، خلال مشاركتهما في برنامج "العاشرة مساءً"، واتهم حسين عددًا من أعضاء النقابة بأنهم متآمرون على النقابة ومصالح أعضائها، حيث قال: "أي صحفي يقف على سلم النقابة ويسب رئيس الدولة والنظام متآمر، وسكوت مجلس النقابة عليه مشاركة في التآمر، انتو عايزين البلد تروح في داهية"، مطالبًا مجلس النقابة بالرحيل.
 
بدورها علقت حنان فكري قائلة: "من حقي إني أكمّل كلامي وتحترمه، ودعينا 3 مرات للجمعية العمومية ولم يحضر، وانت عمَّال تكيل الاتهامات لمجلس النقابة، ولا يوجد أحد أكثر وطنية من الصحفيين".
 
وبعد احتدام النقاش انسحب حسين، على الهواء، اعتراضًا على مداخلة فكري.



تخوين الإعلام
وقعت مشادة بين النائب اللواء بدوي عبداللطيف، عضو مجلس النواب، وبين الإعلامي وائل الإبراشي، وذلك بسبب الجدل حول مطالبة الأول باستبدال التجنيد الإجباري بغرامة مالية للقادرين.

واتهم عبداللطيف في حواره لبرنامج "العاشرة مساءً" المذاع على قناة "دريم"، الإعلام بصناعة المشاكل، مطالبًا وسائل الإعلام بحل مشاكل مصر وحل مشكلة البطالة.
 
وأضاف عضو مجلس النواب :"أنا قايم ماشي، ويجب أن نعمل لمصلحة مصر، محدش قال استبدال التجنيد، أنا لي رأي وأنتم لكم رأيكم، نحن نريد أن نسمو بمصر ونرتفع وحل مشاكل مصر، احنا جايين هنا عشان نحل مشكلة مش لنصعبها، لن أعتذر لأني لم أخطئ، السلام عليكم، احنا جايين نفيد الناس ولا نصعد مشاكل".
 
ومن جانبه قال الإعلامي وائل الإبراشي :"ما تقوله من أفكاره يؤكد أن هناك مصيبة في مجلس النواب، واقعد أنت مش في مجلس النواب، واحترم المشاهد"، وهو ما قوبل بالرفض من جانب النائب بدوي عبداللطيف والذي أصر على الانسحاب من البرنامج.


 
تقنين الحشيش
قام أسامة سلامة، صاحب مبادرة تقنين الحشيش ورئيس رابطة تجار السجائر، وأحد الضيوف الذين استضافهم الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج العاشرة مساءً، بالانسحاب على الهواء، ورفضه استكمال الحلقة.
 
وبرر سلامة قيامه بالانسحاب بسبب الاتهامات التي انهالت عليه من المشاهدين بسبب موافقته على تقنين الحشيش والسماح به، بالإضافة إلى دخوله في مشادة على الهواء مع الضيف الآخر المعارض لرأيه والذي شن عليه هجومًا حاد.
 
وكان الإعلامي وائل الإبراشي يستضيف خلال الحلقة ثلاثة ضيوف، اثنين منهم يوافقون على تقنين الحشيش والاستفادة من ورائه ماديًا، وضيف آخر معارض لرأيهم، وشهد البرنامج هجومًا كبير من المتصلين على الضيفين الذين يريدون السماح بالحشيش والبعض طالب بحبسهم.

فيديو قد يعجبك: