إعلان

أسامة هيكل يدعو وزير الإعلام البحريني لتعزيز التعاون بين البلدين

03:36 م الأحد 29 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:
استقبل أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، علي الرميحي وزير الإعلام البحريني، والوفد المرافق له، في زيارة هي الأولى للوزير لمدينة الإنتاج، وتناول اللقاء العلاقات الإعلامية وسبل تطويرها بين الجانبين.

ورحب هيكل بالوزير الضيف والوفد المرافق، معربًا عن تمنياته أن تساهم هذة الزيارة في تعزيز التعاون الإعلامي المتواصل بين مصر ومملكة البحرين، مؤكدا على أن المدينة تفتح ذراعيها وتقدم كافة امكانياتها الإعلامية للأشقاء في المملكة، مؤكدًا أن ملك البحرين يحظى بمكانة كبيرة لدى كافة المصريين.

وأطلع هيكل، الوزير البحريني، ما تضمه المدينة من استديوهات على أعلى مستوى، تنطلق منها العديد من القنوات الفضائية المصرية والعربية، مؤكدًا أن القنوات والأنشطة الإعلامية بالمدينة تتمتع بمزايا العمل بنظام المناطق الحرة الإعلامية، كما تطرق هيكل خلال اللقاء إلى أهمية تنظيم العملية الإعلامية بعد ان أصبحت السيطرة على الإعلام صعبة جدًا، في ظل المفهوم الغير صحيح لحرية الرأي والتعبير، وذلك عن طريق إنشاء المجالس الإعلامية الثلاث التي نص عليها الدستور، والتي تنظم العملية الإعلامية، ومسألة إصدار التراخيص وتنظيم الصحافة الوطنية للدولة.
وأضاف هيكل أن الإعلام يشهد تطورًا هائلًا، ويجب علينا تهيئة أنفسنا للتعامل مع هذا التطور، ومواكبة كل ما هو جديد في هذا المجال، بما لايخالف قيم مجتمعاتنا العربية.

ومن جانبه أعرب الرميحي، عن سعادته بزيارة مدينة الإنتاج الإعلامي، التي تمثل الصرح الأكبر في المنطقة المتخصص في مجال الإعلام والقنوات الفضائية، لافتًا لأهمية التواصل مع المسئولين في المدينة لزيادة التعاون الإعلامي بين الجانبين، مضيفًا أن اللقاء تناول مواضيع هامة، خاصة فيما يخص تنظيم المؤسسات الاعلامية بما يضمن خروج منتج إعلامي بصورة مشرفة لمجتمعاتنا العربية وللأجيال القادمة.

فيديو قد يعجبك: