إعلان

وزير الصحة في اجتماعه بالنواب: "الخادمة تحصل على 3 أضعاف راتب الطبيب"

03:12 م الأحد 29 مايو 2016

الدكتور أحمد عماد الدين راضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي: 

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، إنه رغم توليه الوزارة منذ 6 أشهر، إضافة إلى كونه طبيب منذ عام 1980، إلا أنه لأول مرة يعلم بوجود مستشفى أطفال مصر.

وأضاف عماد الدين، أثناء اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، اليوم الأحد، أن هذه المستشفى استطاعت العام الماضي أن تجري 1450 عملية قلب مفتوح، مشيرًا إلى أن مركز مجدي يعقوب الذي يحظى بتبرعات تصل إلى المليارات لم يجرِ سوى 200 عملية فقط، بحسب قوله.

ووصف الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، وحدات الرعاية الصحية بـ"خط الدفاع الأول للصحة"، والتي تلبي من 80 إلى 85 % من احتياجتها، مؤكدًا على ضرورة الارتقاء بمنظومة الصحة من خلال البنية التحيتة والتجهيزات، حيث تم الانتهاء من 30 % من المستشفيات وهناك 70 % من المستشفيات بحاجة إلى تطوير، في حين أن هناك مشكلة مزمنة تعاني منها منظومة الصحة في مصر وتتمثل في عدم تواجد الأطباء قائلًا: "مش عاوز أمسك سيف وأدبح الدكاترة لعدم تواجدهم في الوحدات لصحية والمستشفيات"، مشيرًا إلى أن الطبيب يحصل على راتب شهري 1400 جنيه فقط.

وتابع عماد الدين "كيف يحصل الطبيب على هذا المبلغ ومطلوب منه التواجد خلال الشهر كاملًا؟ بما يعني أنه يحصل يوميًا على مبلغ 40 جنيه"، وأضاف ساخرًا "أم علاء لما تيجي تنضف البيت بتاخد 150 جنيه يوميًا"، أي ما يقارب 3 أضعاف راتب الطبيب اليومي.

و أبدى عدد من النواب تحفظهم حول تخصيص شركات أمن ونظافة بدلًا من اعتماده على القطاع الحكومي، وتعينهم، فرد الوزير، "بلدنا مافيهاش تثبيت، كلنا اشتغلنا في مستشفيات، مكنتوش بتشوفو أم أنور الست التخينة اللي عندها ٥٥ سنة، وعندها خشونة في ركبتها ومبتشتغلش!".

فيديو قد يعجبك: