إعلان

وزير النقل: إنشاء محطة لتداول البضائع والحاويات بتكلفة 8 مليار جنيه - (فيديو)

01:29 م الأحد 29 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:
قال الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، إن مشروعات النقل الجديدة، ستكون مؤثرة، و سيشعر بها المواطن قريبًا، مؤكدًا أن المشروعات القديمة سيتم استكمالها لتطوير قطاع النقل في مصر.
وأضاف سعيد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون"، المذاع على قناة "أون تي في" اليوم الأحد، أن ميناء الإسكندرية هو فخر لمصر، بما يمثله من حلقة مهمة في الوارات والصادرات، حيث يمثل 65% من حركة الواردت والصادرات لمصر، مشيرًا للاختلاف بين ميناء الإسكندرية وبورسعيد، حيث يتم فقط تداول الحاويات بين السفن العملاقة في بورسعيد وتوزيعها بعد ذلك على الموانئ المحيطة.

وأكد وزير النقل، أن ميناء الإسكندرية يُدار إلكترونيًا على غرار أي ميناء في العالم، وأن هناك أكبر كراكة في العالم في الميناء الآن تعمل على تعميق المجرى الملاحي، فضلًا عن توقيع عقد لتطوير رصيف جديد لتجارة الأخشاب باستثمارت 250 مليون جنيه والإعلان قريبًا عن مشروع باستثمارات جديدة بتكلفة 8 مليار جنيه لإنشاء محطة لتداول البضائع والحاويات وتطوير عدة أرصفة بميناء الإسكندرية.

وتحدث الدكتور جلال سعيد، عن البرنامج الإصلاحي لقطاع السكة الحديد، بإضافة عربات جديدة لقطارات الدرجة الثانية والثالثة، وإصلاح نظم الإشارات، وإصلاح المزلقانات، وتجديد المحطات، لافتًا إلى أن آثار البرنامج الإصلاحي للسكة الحديد سيشعر به المواطن في فترة من 6 شهور إلى عام من الآن.

وعن أتوبيسات النقل العام، أشار سعيد لإضافة 1400 أتوبيس جديد خلال العامين الماضيين، وعقد جديد على وشك التنفيذ بشراء 300 أتوبيس جديد يعمل بالغاز الطبيعي، فضلًا عن خطوط جديدة في المناطق الجديدة في الشروق والعبور و6 أكتوبر والشيخ زايد بأسعار في متناول المواطنين.

فيديو قد يعجبك: