إعلان

المهن التعليمية: وفاة معلم تحت عجلات القطار بأسيوط

09:04 م السبت 28 مايو 2016

وفاة معلم تحت عجلات القطار بأسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

تلقت غرفة العمليات المركزية الخاصة بمتابعة الامتحانات بنقابة المهن التعليمية، إخطارًا يفيد بوفاة أحد معلمي محافظة المنيا، ويدعى "جمال أسعد جرجس حبشي"، معلم من مركز أبو قرقاص، تحت عجلات القطار بمحطة أسيوط، أثناء رجوعه من محافظة أسيوط، بعد الانتهاء من الإشراف على امتحانات الدبلومات الفنية.

وأشار بيان صحفي صادر عن النقابة، اليوم السبت، إلى أنه تم نقل الجثة إلى مستشفى أسيوط العام "الشاملة"، وكلف خلف الزناتي نقيب المعلمين، النقابة الفرعية بأسيوط برئاسة علي فراج، الذهاب إلى المستشفى والوقوف بجانب أهل المعلم، وإنهاء الإجراءات الخاصة بدفنه وتقديم واجب العزاء، وعلى الفور تم انتقال جميع أعضاء النقابة الفرعية إلى المستشفى لمتابعة التحقيقات في الحادث.

وشددت النقابة على ضرورة توفير الحماية الكافية للمعلمين أثناء تأدية واجبهم الوظيفي، وضرورة توفير استراحات تليق بهم مع توفير وسائل مواصلات آمنة ومريحة لهم، مطالبة وزير التربية والتعليم باعتبار المعلم متوفيًا أثناء تأدية عمله.

وقامت النقابة العامة بعمل بيان عزاء للفقيد، ووجهت النقابة الفرعية للمعلمين بالمنيا بسرعة صرف كافة مستحقاته ومصاريف الجنازة.

ومن جانبه صرح حامد الشريف، نقيب معلمي أبو قرقاص، والأمين العام المساعد للنقابة العامة، بأن هناك وفدًا من نقابة المعلمين بالمنيا توجه لمحافظة أسيوط لمتابعة حادث المعلم الذى توفى إثر سقوطه تحت عجلات القطار بأسيوط، حيث سمحت النيابة العامة بدفنه، مشيرًا إلى أنهم في انتظار ذويه وأقاربه لاستلام الجثة، وأن النقابة الفرعية للمعلمين بأسيوط قد جهزت عربة دفن موتى لنقل الفقيد إلى مسقط رأسه بمحافظة المنيا.

فيديو قد يعجبك: