إعلان

وفد مصر المشارك في اتحاد الأورومتوسطي ينجح في إلغاء توصيات تنتقد الأوضاع الداخلية

04:48 م السبت 28 مايو 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

نجح وفد النواب المصري أعضاء اللجنة السياسية بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط والمرافق لرئيس مجلس النواب، في إلغاء مشروع التوصيات الذي كان معدًا للتصويت عليه والمقدم من رئيس اللجنة السياسية والذي كان يتضمن فقرات سلبية تشير إلى انتقادات للشئون الداخلية مبنية على معلومات مغلوطة بعدد من الدول العربية من بينها مصر والتى اعتبرها الوفد المصرى تدخلا فى الشئون الداخلية للدول الأعضاء.

وكان الدكتور علي عبدالعال قد قام بالتنسيق مع عدد من رؤساء البرلمانات العربية بهذا الشأن قبل المؤتمر بعدة أيام كما تمكن نواب الوفد المصري من تشكيل لوبى عربى من خلال طلب اجتماع تشاورى عربى في بداية الجلسة بشأن مشروع التوصيات تم فيها توحيد الرؤى بقيادة مصر بين النواب اعضاء اللجنة السياسية من المجموعة العربية الدخول للجنة مصممين على عدم مناقشة مشروع التوصيات بالكامل.

وبعد مناقشات ومداولات عديدة استمرت لمدة ٣ ساعات بالجلسة انتهى القرار إلى ما تبنته مصر من البداية بإلغاء مشروع التوصيات بالكامل وهو ما اعتبره جميع الأعضاء الحاضرون للجلسة انتصارا للمجموعة العربية برئاسة مصر.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن غالبية أعضاء البرلمان الأوروبي أيدوا الموقف المصرى العربي، وقد أشادت الوفود العربية بعودة ريادة مصر في المحافل الاقليمية والدول.

فيديو قد يعجبك: