إعلان

رفع نتائج اجتماعات اللجان الفنية المشتركة المصرية السودانية لوزيري خارجية البلدين

01:20 م السبت 28 مايو 2016

عبد الغني النعيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم- (أ ش أ):

تقرر رفع توصيات ونتائج اجتماعات اللجنة الفنية السودانية المصرية المشتركة على مستوى الخبراء وكبار المسئولين، إلى كل من وزيري خارجية مصر والسودان، باعتبارهما رئيسا اللجنة الوزارية المشتركة، التي تغطي القطاعات السبع للجان بين الجانبين.

وقال وكيل وزارة الخارجية السودانية عبد الغني النعيم، رئيس الجانب السوداني، في تصريح صحفي، اليوم السبت، إن مباحثات اللجنة الفنية المشتركة بين مصر والسودان على مستوى الخبراء وكبار المسئولين بالبلدين عقدت اجتماعات مغلقة على مدى يومين بمقر وزارة الخارجية بالخرطوم، تناولت بالبحث والنقاش العلاقات الثنائية بين البلدين، من خلال 30 لجنة تم تقسيمها ودمجها في 7 قطاعات رئيسية، بحثت الجوانب السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين.

وأضاف النعيم، إن اجتماعات اللجنة الفنية خرجت بعدة توصيات محددة سيتم رفعها مباشرة إلى وزيري خارجية البلدين، تمهيدًا لعقد الاجتماع الوزاري المقبل للوزراء المعنيين بالبلدين قريبًا بالقاهرة.

وأوضح المسئول السوداني، أن تلك الاجتماعات تعد خطوة تمهيدية هامة للتحضير لاجتماعات اللجنة الرئاسية العليا التي ستنعقد لأول مرة برئاسة رئيسيي البلدين عبد الفتاح السيسي، وعمر البشير، والتي من المزمع انعقادها بالقاهرة عقب شهر رمضان المبارك.

وتجدر الإشارة، إلى أنه قد بدأت يوم الأربعاء الماضي بمقر وزارة الخارجية السودانية بالخرطوم أعمال اللجنة الفنية المصرية السودانية على مستوى الخبراء وكبار المسئولين، برئاسة وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبد الغني النعيم - رئيس الجانب السوداني- ومساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار السفير أسامة المجدوب - رئيس الجانب المصري- واستمرت أعمال اللجنة على مدى يومين في جلسات مغلقة، ولم يسمح بحضور الصحفيين في الجلسة الختامية للاجتماعات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: