إعلان

الأزهر يُعلن عن "مكافأة كبيرة" لمن يضبط حالات غش بامتحانات الثانوية

02:57 م الجمعة 27 مايو 2016

امتحانات الشهادات الأزهرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد الرحمن أحمد:

تبدأ غدًا السبت، امتحانات الشهادات الأزهرية (الثانوية بقسميها العلمي والأدبي، والبعوث الأزهرية، والشعبة الإسلامية)، وسيؤدي 160 ألف طالب وطالبة الامتحانات في 582 لجنة مركزية، ويبدأ طلاب وطالبات القسم العلمي غدًا السبت الامتحان في مادتي الفقه والميكانيكا، يليه الأحد القسم الأدبي والشعبة الإسلامية.

وطالب الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، الطلاب، بضرورة الالتزام بالضوابط الموضوعة لأداء الامتحان، وعدم محاولة الغش بأي وسيلة، حتى لا يعرض نفسه لإجراءات قانونية مشددة، مشيرًا إلى وجود لجان إلكترونية تعمل على مدار اليوم لكشف الوسائل والمواقع التي تعمل على تسهيل عملية الغش أو تمرير الأسئلة.

وأكد شومان، أن امتحانات هذا العام تم وضعها وفقًا للضوابط والمعايير التي تتيح للطلاب المتفوقين إثبات جدارتهم، وفي نفس الوقت تعطي الفرصة للجميع في الإجابة والنجاح.

وطالب وكيل الأزهر، أولياء الأمور بضرورة العمل على تشجيع أبنائهم على المذاكرة وعدم الاقتراب من وسائل الغش التي لا ينتج عنها إلا ضياع المستقبل.

وناشد وكيل الأزهر المراقبين عدم السماح بالغش والتسيب داخل اللجان وأن يؤدي كل منهم عمله بأمانة وإخلاص، مبشرًا الجميع بوجود مكافأت كبيرة لمن يعمل على وقف الغش وكشفه، مطالبًا رؤساء اللجان بالمرور على جميع اللجان، وعدم السماح بالتسيب لأن من يثبت تقاعسه عن أداء عمله سيتم معاقبته وفقًا للضوابط والقوانين التي تصل لحرمانه من جميع أعمال الامتحانات مدة لا تقل عن 5 سنوات متواصلة.

ووجه وكيل الأزهر عدد من الفرق لجميع المحافظات، لمتابعة أعمال الامتحانات مصطحبة معها أحدث الأجهزة لكشف الغش عن طريق الوسائل الحديثة وبرامج مميزة تم إعدادها لهذا الغرض من خلال المتخصصين بالمشيخة، مشددًا على جميع رؤساء المناطق عدم الإدلاء بأي تصريحات إعلامية عن أعمال الامتحانات، والتواصل مباشرة مع غرفة العمليات بالمشيخة التي ستعلن يوميًا تقريرًا شاملًا عن أعمال الامتحانات على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان