إعلان

انطلاق مسابقة "ابن الهيثم" لرعاية المبتكرين بجميع محافظات الجمهورية

11:44 م الأربعاء 25 مايو 2016

انطلاق مسابقة "ابن الهيثم" لرعاية المبتكرين بجميع

كتبت- ياسمين محمد:

التقت عبير العراقي مدير عام الإدارة العامة للمراكز الاستكشافية، بالدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، للاتفاق على توفير بيئة متخصصة فى مجال الابتكار والإبداع، ودراسة سبل التعاون المشترك لخدمة الطلاب المبتكرين الذين ترعاهم المراكز الاستكشافية.

وقالت وزارة التربية والتعليم - في بيان لها اليوم الأربعاء - إن الاتفاق يأتي في ضوء توجيهات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالعمل على خلق بيئة خصبة ومشجعة ومحفزة للابتكار في المراكز الاستكشافية، واكتشاف الموهوبين من الطلاب المبتكرين فى مرحله ما قبل الجامعة، وتنمية المهارات الابتكارية والبحثية لديهم.

وأوضح البيان، أن اللقاء شهد الاتفاق على انطلاق مسابقة (ابن الهيثم)؛ والتي تتبناها المراكز الاستكشافية فى صورة دورى للمبتكرين برعاية الأكاديمية فى كل المحافظات؛ على أن تكون التصفية على مستوى الجمهورية فى نهاية النشاط الصيفى، كما تم الاتفاق على دعم الأكاديمية؛ لتنفيذ النماذج الأولى للابتكارات لطلاب المراكز الفائزين في المسابقة، واشتراك المراكز الاستكشافية بالمسابقات الدولية للأكاديمية.

وتضمن اللقاء أيضًا، مناقشة إنشاء مكتب لتسجيل براءة الاختراع داخل المراكز الاستكشافية، وتنظيم اشتراك المراكز الاستكشافية في معرض الابتكارات الدولي، وإشراف أكاديمية البحث العلمي على الرؤية العلمية لتجهيز المعامل التخصصية (كيمياء، وفيزياء، وروبرت) داخل المراكز الاستكشافية.

وصرحت العراقي، أنه تم الاتفاق على وجود متحف علمى للأكاديمية داخل المراكز، وتوفير التدريب التخصصي لمشرفي المراكز الاستكشافية من خلال الأكاديمية، لتوظيف الوسائل التعليمية الحديثة والمتطورة المتاحة فى المراكز الاستكشافية.

فيديو قد يعجبك: