إعلان

وكيل مجلس النواب: لدينا وثائق تؤكد تبعية "تيران وصنافير" للسعودية

08:57 م الأربعاء 25 مايو 2016

النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب

كتب - شريف أيمن:

قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن هناك أدوات لمحاسبة النواب الذين يتجاوزون بالتصريحات، لكن لا يمكن أن يتم محاسبة كل نائب وإلا يتعارض هذا مع حرية التعبير.

أوضح وهدان - خلال لقاء له ببرنامج "الحياة اليوم"، تقديم الإعلامي "تامر أمين"- اليوم الأربعاء، أن وسائل الإعلام حاليًا تشكل وتصنع الرأي العام مما يمثل خطورة على الوضع خاصة في ظل الوضع الصعب الذي تمر به البلاد.

وتعقيبا على أزمة جزيرتي تيران وصنافير، قال وكيل المجلس سليمان وهدان، إن تصويت النواب سيعتمد على قناعتنا التي ستبنى على أساس وثائق سليمة، مضيفًا: "ما اطلعت عليه من وثائق في أحد الكتب لمحمد حسنين هيكل أشار لأن تيران وصنافير غير مصرية، ولكننا ننتظر الوثائق والمخطوطات للنظر فيها".

وأكد وهدان، أن الاتفاقية لم تصل للمجلس حتى الآن.

وردًا على أزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، قال وهدان، إن مجلس نقابة الصحفيين تسرع في المطالبة بإقالة وزير الداخلية واعتذار الرئاسة مباشرة، دون الانتظار لاستيضاح الأمور وخلق نزاع بين المؤسسات واستعراض القوة.

وفيما يتعلق بالشكاوى المقدمة من بعض النواب ضد أسامة هيكل بتسجيل الجلسات والنواب، قال النائب سليمان وهدان: "لم يحدث أن يتم كتابة شكاوى داخل مكتبي ضد أي أحد، موضحا أن جلسات اللجان النوعية للمجلس يتم تسجيلها وتفريغها بشكل معلن ومتاحة للأعضاء".

وفي سياق آخر، أوضح أن هناك جمعيات أهلية تسعى لاستقطاب عدد من النواب بحجة تثقيفهم وبهدف تعكير الصفو العام.

فيديو قد يعجبك: