إعلان

وزارة البيئة تشكل مجموعة عمل مستدامة لإدارة وتنمية البحيرات

05:51 م الأربعاء 25 مايو 2016

الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

القاهرة - (أ ش أ):

شكَّلت الإدارة المركزية للسواحل والبحيرات بوزارة البيئة، مجموعة عمل مستدامة من الإدارات المعنية بجهاز شؤون البيئة لإدارة وتنمية البحيرات، لتعظيم الاستفادة الاقتصادية من مواردها الطبيعية والحد من الملوثات والتدهور البيئي، طبقًا للمؤشرات البيئية لمنظومة البحيرات.

وتهدف مجموعة العمل - بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء - إلى تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالوضع البيئي والجيولوجي، وإعداد توصيف بيئي profile لكل بحيرة يشتمل على (خصائص الموقع، والتنوع البيولوجي، واستخدامات الأراضي، والأنشطة المحيطة".

كما تتولى مجموعة العمل تقييم الحالة البيئية الحالية للبحيرات، وتحديد مصادر التلوث والتعديات عليها، بالإضافة إلى رصد استخدامات الأراضي حول البحيرات (خاصة المزارع والأقفاص السمكية)، ووضع خطة إدارة بيئية تتضمن معالجة مصادر التلوث الأرضية بما فيها المصارف، علاوة على إعداد وتقييم مؤشرات بيئية لتقييم الوضع الراهن والتحسن الذي سوف يطرأ عليه.

من جانبها، أكدت رئيس الإدارة المركزية للسواحل والبحيرات الدكتورة منال طنطاوي، أن مجموعة عمل إدارة وتنمية البحيرات حددت جدولًا زمنيًا لإعداد توصيف للوضع البيئي لكل بحيرة، حيث تم البدء في إعداد توصيف للوضع البيئي وخطة إدارة بيئية لبحيرة المنزلة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: