إعلان

بالصور.. قائمة بـ 218 صنفًا دوائيًا لم تزد أسعارها

02:24 م الأربعاء 25 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلنت النقابة العامة للصيادلة عن قائمة ضمت 218 صنفًا دوائيًا لم تزد أسعارها بالتوازي مع قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بتحريك أسعار الدواء أقل من 30 جنيه.

وأوضحت النقابة ـ خلال بيان رسمي صادر عنها اليوم الأربعاء ـ، أن بعض أصناف الأدوية روجت عددًا من الشركات أن أسعارها تغيرت على الرغم من أنه لم يصدر منشورًا بزيادة أسعارها ولم يشملها قرار الزيادة من الأصل مثل البلافيكس نظرًا لأن تم زيادة أسعارها مسبقًا.

وأشارت النقابة إلى أن الأدوية التي تغير سعرها طبقًا لقرار رئيس الوزراء سيتم صدور تسعيره نهائية لها موثقة ومختومة من الإدارة المركزية ونقابة الصيادلة .

وأشارت النقابة إلى أنها تتواصل حاليًا مع الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة وعقدت عدة لقاءات مع مدير الإدارة د.تامر عصام للانتهاء من قائمة تسعيرة الأدوية التي زاد سعرها لنشرها على الموقع الرسمي وإنهاء حالة التخبط التي يعاني منها سوق الدواء.

ودعت النقابة شركات الأدوية إلى الالتزام بقرار مجلس الوزراء والأسعار المعلنة على الموقع الرسمي للإدارة المركزية للشئون الصيدلية وذلك لتجنب المسائلة القانونية .

وأوضحت أن المرجعية الوحيدة للمستحضرات الصيدلانية التى شملها قرار مجلس الوزراء هى المعلنة على الموقع الرسمية للإدارة المركزية للشئون الصيدلية فقط لاغير .

الجدير بالذكر أن النقابة شكلت غرفة طوارئ في حالة انعقاد دائم لمتابعة آليات تنفيذ قرار تسعير الأدوية ولتلقى شكاوى الصيادلة كما شكلت النقابة لجنة لمتابعة تنفيذ قرار 499 والخاص برفع هامش ربح الصيدلي . 

 

اقرأ أيضا:

رئيس ''شعبة الأدوية'': إدارة الصيدلة أخطأت في تنفيذ قرار زيادة الأسعار.. و 3 خطوات للحل (حوار) 

فيديو قد يعجبك: