إعلان

محافظة القاهرة تستعد لـ"رمضان" بـ"عمليات مركزية" تعمل على مدار الساعة

01:38 م الأربعاء 25 مايو 2016

اللواء أحمد تيمور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

أصدر اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، تعليمات مشددة بتشكيل غرفة عمليات مركزية بمحافظة القاهرة تعمل على مدار 24 ساعة وربطها بغرف العمليات الفرعية بالهيئات ومديريات الخدمات المختلفة كالتموين والصحة والشئون البيطرية وهيئة النقل العام ونظافة وتجميل القاهرة وكافة الأجهزة المعنية، في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان.

وأفاد بيان صادر عن المحافظة، اليوم الأربعاء، بأن غرفة العمليات التي تم تشكيلها ستقوم بتلقي شكاوى المواطنين وبلاغاتهم بشأن وجود قصور في توفير الخدمات وخاصة السلع الحيوية مثل أسطوانات البوتاجاز والخبز والعمل على حلها علي الفور.

كما قرر تيمور، إعلان حالة الطوارئ القصوى في كافة مديريات الخدمات وهيئة نظافة وتجميل القاهرة وهيئة النقل العام وإلغاء أجازات العاملين بها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين خلال رمضان، مشيرا إلى ضرورة توفير كافة السلع الأساسية ومراقبة أسعارها والتأكد من سلامتها ووصولها للمواطن بيسر وسهولة، وشدد على ضرورة مراقبة منافذ توزيع أسطوانات البوتاجاز وكذلك مراقبة وتنظيم مواعيد عمل المخابز بما يتناسب مع توافر الخبز خاصة في مواعيد الذروة قبل وبعد الإفطار.

كانت محافظة القاهرة قد عقدت اجتماعا برئاسة اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب المحافظ للمنطقتين الغربية والشمالية، لمناقشة استعدادات شهر رمضان، بحضور اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام، ومديري مديريات الصحة والطب البيطري والتموين ورؤساء هيئات النقل العام والنظافة ومديري الأجهزة الأمنية، المرور والمرافق وشرطة المسطحات المائية والحماية المدنية، وعدد من قيادات المحافظة.

وشدد عبد التواب، على ضرورة التنسيق اللازم بين مديريات التموين والطب البيطري والشئون الصحية، وتكثيف الجهود في مجال تفعيل دور الرقابة التجارية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري، وشن الحملات المشتركة والمستمرة على الأسواق والمخابز لفحص المعروض السلعي من المواد الغذائية والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي حفاظاً على صحة المواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

كما شدد عبد التواب، على إحكام السيطرة على شركات توزيع الخبز، لضمان وصول الخبز بحالة جيدة إلى المواطن وضرورة توفير الخبز بالأكشاك بصفة مستمرة.

ووجه بتكثيف الحملات للقضاء على الكلاب الضالة خاصة في مناطق المساجد الكبيرة التي يتردد عليها المصلون خلال الشهر الكريم.

وأصدر عبد التواب، تعليماته لهيئة النقل العام، بوضع خطة تشغيلية تناسب احتياجات المواطنين خلال الشهر الكريم حيث يتم تشغيل الطاقة القصوى للهيئة من الساعة الثانية حتى الساعة الخامسة قبل الإفطار.

من جانبه، أكد عبد التواب، على شرطة المرافق بضرورة تكثيف الحملات حول دور العبادة والمساجد الهامة والمحاور والميادين الرئيسية للقضاء على الإشغالات وانتشار الباعة الجائلين بدون ترخيص، وعمل حصر بشوادر بيع الفوانيس والياميش لإزالة غير المرخص منها.

وأصدر نائب المحافظ تعليماته لهيئة النظافة، بمراجعة نظافة أماكن تجمعات المواطنين بالمناطق الدينية وتكثيف العمل بالورديتين المسائية والليلية، إلى جانب مراجعة إنارة المناطق المحيطة بالمساجد والمناطق السياحية التي يرتادها مواطنو العاصمة بعد الإفطار مثل المشهد الحسيني.

فيديو قد يعجبك: