إعلان

أبو الفتوح عن زيارة شيخ الأزهر للفاتيكان : تكامل وتعاون الحضارات

02:40 م الثلاثاء 24 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

أشاد الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية بالزيارة التي قام بها الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لبابا الفاتيكان، وذلك لتكامل وتعاون الحضارات بعيدا عن كذبة صراع الحضارات بحسب قوله.

وكتب أبو الفتوح عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الثلاثاء :" كل التقدير لزيارة فضيلة شيخ الأزهر لبابا الفاتيكان من أجل تكامل وتعاون الحضارات بعيدا عن تجارالسلاح ودعاة إراقة دماء البشر وكذبة صراع الحضارات".

وقد صرح  الدكتور عباس شومان، وكيل مشيخة الأزهر الشريف وعضو الوفد المرافق لشيخ الأزهر للفاتيكان أن الدكتور أحمد الطيب وفرانسيس الأول بابا الفاتيكان أتفقا على عودة الحوار بين الأزهر والفاتيكان والاتفاق مبدئيا على التفكير في عقد مؤتمر يجمع الفاتيكان والأزهر لتوحيد الجهود لمواجهة القضايا الملحة التي تهم العالم بأسره.

وأضاف شومان في تصريحات تلفزيونية بأن زيارة الدكتور أحمد الطيب للفاتيكان كانت أكثر من موفقة وكان هناك اتفاقا على توحيد الجهود لمكافحة الفقر والتطرف والإرهاب، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على أن يتولى الدكتور محمود زقزوق وزير الأوقاف الأسبق الحوار ممثلا عن الأزهر والكاردينال جان لوي توران ممثلا للفاتيكان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان