إعلان

نقل 18 مجموعة من حطام الطائرة المنكوبة إلى معامل البحث الجنائي بالقاهرة

02:30 م الثلاثاء 24 مايو 2016

حطام الطائرة المنكوبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (د ب أ):

أعلنت لجنة التحقيق المصرية في حادث طائرة مصر للطيران عن نقل 18 مجموعة من حطام الطائرة إلى معامل البحث الجنائي بالقاهرة.

وقالت اللجنة ، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء ، إنه تم استصدار قرار النيابة بشأن أخذ عينات الحامض النووى DNA للبدء من اليوم في مضاهاتها من خلال الأطباء الشرعيين وذلك تحت إشراف كامل من السلطات القضائية والتي تقدم دعمها الكامل للجنة التحقيق الفني.

وأضافت اللجنة أنها تستمر في عملها ومتابعة إجراءات البحث والانتشال لحطام الطائرة بموقع سقوطها بمياه البحر المتوسط حيث تقوم قطع البحرية المصرية بمسح المنطقة بمشاركة وحدة من البحرية الفرنسية ويرافقهم محققو الحوادث من أعضاء لجنة التحقيق.

وقالت إنه يشارك في عمليات البحث عن الحطام الطائرات التابعة للقوات الجوية المصرية ووزارة البترول وطائرات فرنسية ويونانية ويقوم مركز البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة المصرية بالتنسيق بين الجهات المشاركة وتخصيص منطقة البحث لكل جهة في نطاق محيط موقع سقوط الحطام.

وأضافت اللجنة أنه يقوم الآن فريق التحقيق المصري بالاشتراك مع المحققين الفرنسيين بدراسة جميع جوانب التحقيق المختلفة واضعين الاولوية لانتشال جثامين الضحايا وتحديد مكان الصندوقين الاسودين للطائرة والذى يحتاج الى تسهيلات ودعم من جهات كثيرة وتقوم الحكومة المصرية حاليا بجهود كبيرة لتذليل أية صعوبات .

وأشارت اللجنة إلى أن فريق التحقيق بدأ بدراسة المعلومات المتصلة بالطائرة وانظمتها وإجراءات صيانتها منذ بدء تشغيلها وحتى وقوع الحادث إضافة الى كل ما يتعلق بطاقم الطائرة من حيث ساعات الطيران والسجلات التدريبية.

وقالت إنه تتم دراسة دقيقة لصور الرادار ومسجلات الحركة الجوية وحالة الطقس والمساعدات المقدمة من مطار الإقلاع فضلا عن الحصول على جميع المعلومات المتاحة لدى الدول التي مرت عليها الطائرة خلال الرحلة قبل وقوع الحادث .

فيديو قد يعجبك: