إعلان

جابر نصار يكشف كواليس مواجهة طلاب الإخوان بالاتفاق مع "الداخلية"

10:40 م الإثنين 23 مايو 2016

الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

كشف الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، لأول مرة عن قيامه بالإتفاق مع وزارة الداخلية لتدريب أفراد الأمن الإدارى بالجامعة، لمواجهة إرهاب طلاب الإخوان داخل الحرم الجامعى، مضيفا: أن الداخلية قامت بدور حيوي تجاه تلك الجماعات التي واجهت مصر كلها بالعنف والإرهاب، وأشهرت السلاح في وجه الدولة وفي وجه مؤسساتها وخاصة الجامعة، لكسرها وكسر الدولة المصرية والجامعة تعتبر رمز أساسي للدولة.

وأضاف نصار - خلال كلمة ألقاها في حفل استقبال مسؤولي وزارة الداخلية، اليوم الأثنين - أن مبادرة وزارة الداخلية بتسليم 150 كرسي متحرك للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، يدل على أنها وصلت لمرحلة ما يعرف علميا بالشرطة المجتمعية، والتي تتميز به وزارة الداخلية المصرية عن أجهزة الأمن فى كافة الدول.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة بها 882 طالبًا من ذوى الاحتياجات الخاصة، مؤكًدا أن هدية وزارة الداخلية للجامعة سوف تساعد الجامعة علي القيام بدورها تجاه هؤلاء الطلاب.

وتابع نصار: "أن حق الأمن والأمان حق لا يستطيع المصريون الإستغناء عنه، قائلا "المصريون لا يستطيعوا التخلى عن الأمن و الأمان، إذا إنهار الأمن إنهارت جميع الحقوق"، موضحا أن وزارة الداخلية مؤسسة مصرية عريقة وطنية يجب على كل منتسبيها أن يفخر بها، مشير إلى أن قوات الحماية المدنية نجحت فى أن تخمد حريق كلية العلوم رغم قوة التفجير إلا أنها استطاعت خمدها".

واستطرد رئيس جامعة القاهرة، قائلًا: "إحنا أمنا الجامعة وحفل محمد منير، وآمال ماهر علشان كان في رجالة وورانا رجالة هما الداخلية، قولت لمدير الأمن على حفلة منير قالي متخافش وراك رجالة"، مؤكدًا أن الجامعة ستنظم عدد من الحفلات الغنائية الكبرى خلال الموسم الثقافى بأجازة نهاية العام داخل وخارج قاعة الاحتفالات الكبرى.

فيديو قد يعجبك: