إعلان

بالفيديو.. أحمد المسلماني: أداء وزير الطيران كارثي

09:34 ص الأحد 22 مايو 2016

أحمد المسلماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد المسلماني، مقدم برنامج (الطبعة الأولى) على قناة دريم، أمس السبت، إن إدارة الأزمة في حادث سقوط الطائرة المصرية كان بها أوجه من الخلل، موضحاً أن غياب التنسيق بين رئيس الوزراء ووزير الطيران وغيرهما جعل كل طرف يتحدث من تلقاء نفسه ولم يتضح وجود منظومة عمل متكاملة.

وأضاف المسلماني، أنه كان ينبغي توحيد الخطاب الرسمي ومعرفة من سيتحدث عن الأزمة سواء كانت الخارجية أو الداخلية أو الطيران حتى لا يحدث تناقض أو تعارض، متابعاً أن الإعلام نهم للمعلومات ولكن ليست مهمة المسؤول أن يملئ الفراغ في البرامج الحوارية والصحف ولكن أن يمد الإعلام بالحقائق.

وأوضح المسلماني، أن وزير الطيران خرج ليتحدث في المؤتمر لوقت طويل وليس من مصلحته أن يجلس طويلًا أمام الشاشات حتى لا يخطأ ويتورط في تصريحات، مشيراً إلى أن مقال أسامة الغزالي حرب، في جريدة الأهرام والذي انتبه إلى التصريحات غير الموفقة لوزير الطيران الذي اعتبر أن الإرهاب "فرضية شكلها جميل أوي".

وتابع :" إن عبارات الوزير غير موفقة وليس من المناسب استخدام هذه الألفاظ بجانب تصريحات الوزير الأخرى الغريبة في المؤتمر مثل رده على استفسار أحد الصحفيين حول فرضية العطل الفني حيث أجاب الوزير بأن "الطائرة ليست عربية الموتور بيتكك فيها".

وسخر المسلماني من الوزير قائلًا: هل الوزير يطرح علينا نظرية النسبية لأينشتاين ويفاجأ العالم بأن الطائرة تختلف عن السيارة، موضحًا أن الكلام لابد أن يكون منطقيًا، وأداءه كارثياً".

فيديو قد يعجبك: