إعلان

"جمعية طابا السياحية" تعليقًا على تأثير حادث الطائرة المنكوبة: "الضرب في الميت حرام"

08:36 م السبت 21 مايو 2016

حادث الطائرة المصرية المنكوبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

قال ماجد الجمل عضو مستثمري جمعية طابا السياحية، إن حادث الطائرة المنكوبة، لن يؤثر على حركة السياحة الوافدة، لأن الجانب المصري هو الضحية حيث أن الطائرة أقلعت من مطار باريس في فرنسا، مضيفاً أن لم نقدر أن نحدد أن يكون للحادث جوانب سلبية قبل أن تنتهي التحقيقات والوقوف على الأسباب التي أدت للحادث.

وأضاف الجمل ـ في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم السبت، "أن السياحة في مصر تعد ميتة، والضرب في الميت حرام"، في إشارة منه إلى أن حركة السياحية الوافدة إلى طابا قليلة في الوقت الحالي.

وأشار عضو جمعية مستثمري طابا السياحية، إلى أن الوضع في طابا سيء جداً في الوقت الحالي، وخاصة أن توقف الحركة السياحية يرجع إلى قرارات سياسية، مشيراً إلى أن كل البدائل التي تسعى الحكومة اليه تحتاج إلى وقت طويل الأمد، خاصة أنهم يسعون لتعويض السياحة الأوروبية بالسائح الصيني والأمريكي، وكل منهم يدخل تحت بند السياحة الثقافية وليس السياحة الشاطئية ولذلك يجب إعادة التفكير في وضع السياحة من جديد.

وطالب الجمل، الحكومة بأن تعطي فرصه لأصحاب المنشأت السياحية، من أجل تسديد المديونيات التى زادت علىيهم بسبب توقف الحركة السياحية، حيث أن الفنادق في طابا تعاني منذ خمس سنوات من توقف الحركة السياحية، مضيفًا أن من كل فندقين أغلق واحد وهذا مؤشر خطير بالنسبة للسياحة.

فيديو قد يعجبك: