إعلان

رئيس شركات السياحة والطيران: إسرائيل وتركيا المستفيدتان من حادث الطائرة المنكوبة

08:25 م السبت 21 مايو 2016

عماري عبد العظيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

قال عماري عبد العظيم رئيس شعبة شركات السياحة والطيران بالغرفة التجارية، إن حادث الطائرة المصرية المنكوية، هدفه تشوية الطيران المصري بالكامل، من قبل جهات خارجية للفوز بـ"تورتة السياحة"- على حد قوله.

وأضاف عبدالعظيم، في تصريحه لـ"مصراوي"، أنه يجب على الحكومة المصرية أن تستغل هذا الحادث في تحسين صورة مصر الخارجية، مضيفاً يجب أن نتخلص من نبرة العجز في الحديث عن الكوارث.

وأشار رئيس شعبة شركات السياحة والطيران بالغرفة التجارية، إلى أن الجانب المصري أغفل ما تقوم به دولة إسرائيل وتركيا في جلب السياحة إلى شواطئها في الفترة الأخير بعد توقيع حظر السفر على مصر من قبل بعض الدول.

وتابع: إن "تلك الدول تهدف إلى عركلة عجل النمو الاقتصادي في الوقت الحالي حتى لا نقدر على مواصلة التقدم والرقي"، مؤكداً أنه يجب على المختصيين في مجال الطيران أن تخرج وتتحدث بموضوعية وشفافية عن الحادث، وأن اتضح أن هناك تأثير في صيانة الطائرة أو غيرة من الأسباب علينا أن نشرحها للجمهور".

وأكد أن الحادث سوف يكون لها تأثير ولكنه هيختلف عن أي حادث آخر وكل هذا سوف يظهر بمعرفة سبب وقوع الطائرة، مطالبا الشركة القابضة لمصر للطيران أن تعدل عن سياستها التي وصفها بـ"الخاطئه" في التعامل مع المجال الجوي بأنه احتكر لها فقط، حيث أن هذا الفكر أدى إلى حدوث عداوة بينها وبين الشركات المنافسة- وفقًا لـ"عبدالعظيم".

واختتم عماري عبد العظيم رئيس شعبة شركات السياحة والطيران بالغرفة التجارية، قائلًا: إن "الإعلام المصري يجب ألا يشكك في قدرة الطيار المصري، حيث أننا نمتلك أفضل الطيارين في العالم".

فيديو قد يعجبك: