إعلان

صحف السبت: لجنة تحقيق دولية و26 مجموعة عمل لحل لغز الطائرة المنكوبة

08:17 ص السبت 21 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم السبت، عددًا من الموضوعات على رأسها عثور القوات المسلحة على أجزاء من حطام طائرة مصر للطيران، وإعفاء السلع الأساسية والخدمات الضرورية من ضريبة القيمة المضافة، ورئيس القابضة للكهرباء يعد بتوصيل التيار لكل المناطق المحرومة، و(مجلس الأعمال) يصل روما في أول زيارة منذ (أزمة ريجيني)، و2568 شقة إسكان اجتماعي كاملة التشطيب للمصريين بالخارج في مدينتي والرحاب، ومقتل 51 عنصرًا تكفيريا في سيناء.

- القوات المسلحة تعثر على أجزاء من حطام طائرة مصر للطيران

صحيفة الأهرام 

- الرئاسة تنعي الضحايا .. ولجنة التحقيق المصرية تبدأ عملها بمشاركة 3 فرنسيين وخبير من إيرباص

- رئيس اللجنة ل (الأهرام): المحققون سيتواجدون على متن القطع البحرية لمتابعة عمليات البحث

أعلنت القوات المسلحة المصرية صباح أمس عن العثور على أجزاء من حطام طائرة شركة مصر للطيران وبعض متعلقات الركاب في مياه البحر المتوسط على بعد 290 كيلومترا شمالي مدينة الإسكندرية بعد قرابة يوم من اختفاء الطائرة، ونعت رئاسة الجمهورية الضحايا في بيان لها وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي تعازيه لأسر الضحايا من المصريين والأجانب ووجه البيان الشكر والتقدير للدول الصديقة التي بادرت إلى تقديم المساعدة للبحث عن حطام الطائرة وانتشال جثث الضحايا، وأكدت مواصلة التحقيقات من أجل كشف ملابسات هذا الحادث المؤسف واستجلاء الحقائق بشأنه والوقوف على أسبابه.

صحيفة الأخبار 

- رئاسة الجمهورية تنعي ضحايا الطائرة المنكوبة وأسرهم

نعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن وعميق الأسى ضحايا طائرة مصر للطيران الذين لقوا حتفهم إثر تحطم الطائرة في البحر المتوسط في طريق عودتها إلى القاهرة قادمة من باريس.

- مجلس الوزراء يؤكد إصرار مصر على كشف غموض الحادث

نعى مجلس الوزراء ببالغ الحزن والأسى ضحايا طائرة مصر للطيران الذين لقوا حتفهم إثر تحطمها في البحر المتوسط خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة.

كما تقدم مجلس الوزراء بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا وذويهم داعيا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته وعظيم مغفرته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

- وقفة لتأبين الضحايا بميدان القائد إبراهيم

نظم العشرات من المواطنين بالإسكندرية عقب صلاة الجمعة أمس وقفة بميدان القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل وسط المحافظة لتأبين ضحايا طائرة مصر للطيران وتقديم العزاء لأسرهم .. وطالب المشاركون في الوقفة بالتحقيق العاجل في حادث تحطم طائرة مصر للطيران معربين عن تضامنهم مع أهالي وأسر ضحايا الطائرة المنكوبة في مصابهم الأليم.

صحيفة الجمهورية

- لجنة تحقيق دولية و26 مجموعة عمل لفحص سجل الطائرة

- وزير الطيران: لجنة للتحقيق في حادث الطائرة المصرية بمشاركة الجانب الفرنسي

أصدر شريف فتحي وزير الطيران المدني قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث سقوط طائرة "مصر للطيران" القادمة من باريس برئاسة الطيار أيمن المقدم رئيس لجنة تحقيق الحوادث بوزارة الطيران المدني، كما وصل إلى القاهرة فجر أمس الممثل المعتمد للدولة المصنعة والمصممة للطائرة "فرنسا" والذي من المقرر أن يشارك في أعمال لجنة التحقيق وفقا للتشريعات الدولية.

صحيفة المصري اليوم

- ظهور حطام (الطائرة)..واستمرار البحث عن (الحقيقة)

- المساجد تقيم صلاة (الغائب) على أرواح الضحايا..والعالم يعزي مصر

- وزارة الطيران تشكل لجنة للتحقيق ووفد فرنسي يصل القاهرة للمشاركة

أنهت القوات المسلحة أمس حالة الغموض التي أحاطت بمصير الطائرة (إيرباص) التابعة لشركة (مصر للطيران) التي تحطمت أثناء رحلتها من مطار (شارل ديجول) بفرنسا متجهة إلى القاهرة فجر أمس الأول وأعلنت عن العثور على حطام للطائرة المنكوبة شمال الإسكندرية ما أنهى أمل أسر الضحايا في العثور على أقاربهم أحياء بينما استمرت التحقيقات للكشف عن حقيقة وأسباب الحادث.

صحيفة الشروق

- القوات المسلحة تعثر على أجزاء من حطام الطائرة المنكوبة

- اكتشاف بقايا الحطام وأشلاء بشرية ومقعدين وحقائب ومتعلقات للضحايا على بعد 290 كيلو مترا شمال الإسكندرية..تشكيل لجنة مصرية للتحقيق في الحادثة بمشاركة فرنسا ..والرئاسة تنعي الضحايا وتتعهد بمواصلة التحقيقات.

- الصحافة الفرنسية: الحادث (إرهابي) والعلاقات المصرية الفرنسية هى الهدف..والقاهرة وباريس تواجهان عدوا واحدا

أعلنت القوات المسلحة أمس عن العثور على أجزاء من حطام طائرة مصر للطيران التي تحطمت أمس الأول فوق البحر المتوسط فيما أكد وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس العثور على (جزء من أشلاء بشرية ومقعدين وحقيبة أو حقائب عدة) بين بقايا الطائرة في وقت أصدر فيه شريف فتحي وزير الطيران المدني قرارا بتشكيل لجنة مصرية بمشاركة فرنسية للتحقيق في أسباب الحادث بينما نعت رئاسة الجمهورية ضحايا الطائرة المنكوبة وتعهدت بمواصلة التحقيقات من أجل كشف ملابسات الحادث.

- مصدر ب(مصر للطيران): شركة أيرلندية لتعويض ضحايا الطائرة

قال مصدر مسئول بشركة مصر للطيران إن شركة التأمينات الأيرلندية (كاتلين) ستتخذ الإجراءات التأمينية المتبعة في حالة الطائرة المصرية المنكوبة وهو ما أكدته قيادات مصر للطيران لأهالي الضحايا.

وأوضح المصدر أن هناك تعويضات مبدئية لأهالي الضحايا قبل إجراء أي تحقيقات للحفاظ على سمعتها ومنع انخفاض الحجوزات أو إلغائها فيما تلتزم شركات طيران أخرى بتعويض أهالي الضحايا عقب استكمال التحقيقات بشأن سقوط الطائرة.

- مصدر: الكشف عن الحقائق الكاملة للطائرة خلال ساعات 

أكد مصدر أمني أن العثور على جزء من حطام الطائرة المنكوبة وبعض متعلقات الركاب سيقود الوحدات البحرية والأجهزة المتقدمة في عمليات البحث والإنقاذ إلى الكشف عن المنطقة التي سقطت فيها الطائرة بدقة حتى يتسنى لها انتشال جثث الضحايا والجزء المتبقي من حطام الطائرة بالإضافة إلى الصندوقين الأسودين.

إعفاء السلع الأساسية والخدمات الضرورية من ضريبة القيمة المضافة 

صحيفة الأهرام 

- إعفاء 52 مجموعة سلعية وخدمية من ضريبة القيمة المضافة

انتهت وزارة المالية من إعداد مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة والذي سيحل محل قانون الضرائب على المبيعات الحالي، كما انتهت من إعداد قائمة تشمل 52 مجموعة من السلع والخدمات لن تخضع للضريبة، وصرح عمرو الجارحي وزير المالية بأن القائمة المعفاة تشمل 32 مجموعة سلعية ومنها منتجات الألبان، ومنتجات تغذية الأطفال والبيض والزيوت النباتية والشاي والسكر ومنتجات المطاحن، وجميع أنواع الخبز والمكرونة، والحيوانات والأسماك والطيور، وتشمل أيضا إعفاء جميع المأكولات التي تصنع أو تباع للمستهلك النهائي مباشرة من خلال المطاعم والمحال غير السياحية، إلى جانب إعفاء البترول الخام والغاز الطبيعي وغاز البوتاجاز والمواد الطبيعية وورق الصحف والطباعة والكتابة.

صحيفة الأخبار 

- إعفاء السلع الأساسية والخدمات الضرورية من ضريبة القيمة المضافة

- وزير المالية: لا ضرائب على الألبان ومنتجاتها واللحوم والدواجن والمحاصيل الزراعية

- إعفاء خدمات البريد والبنوك والتعليم والصحة وورق الصحف من الضريبة

يقوم حاليا مجلس الدولة بمراجعة مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة الذي وافق عليه مجلس الوزراء الأسبوع الماضي والذي سيحل محل قانون الضرائب على المبيعات الحالي وانتهت وزارة المالية من إعداد قائمة من 52 مجموعة من السلع والخدمات التي لن تخضع للضريبة

وصرح عمرو الجارحي وزير المالية بأن القائمة المعفاة تشمل 32 مجموعة سلعية ومنها جميع أنواع ألبان الأطفال وكل منتجات صناعة الألبان ومحضرات تغذية الأطفال والبيض والزيوت النباتية الخاصة بالطعام والشاي والسكر ومنتجات المطاحن وجميع أنواع الخبز والمكرونة المصنعة من الدقيق والحيوانات والأسماك والطيور سواء تم تداولها حية أو مذبوحة طازجة أو مجمدة.

صحيفة الجمهورية

- المالية : اعفاء 52 سلعة من الضريبة على القيمة المضافة

- السكر والزيت واللحوم والدواجن والحبوب على رأس القائمة

- 7 مليارات و275 مليون جنيه للصحة والسكان والتموين

انتهت وزارة المالية من إعداد مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة والذي سيحل محل قانون الضرائب على المبيعات الحالي. كما انتهت الوزارة من إعداد قائمة من 52 مجموعة من السلع والخدمات التي لن تخضع للضريبة.

- رئيس القابضة للكهرباء: توصيل التيار لكل المناطق المحرومة

صحيفة الأهرام

أكد المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة للكهرباء قدرة القطاع على مواجهة أحمال فصل الصيف وتوصيل التيار إلى كل شبر على أرض مصر خاصة بالمناطق النائية والحدودية، متوقعا وصول الأحمال هذا الصيف إلى 31.5 ألف ميجاوات، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة ووصولها لمعدلات قياسية، وأشار دسوقي إلى أنه تم إضافة قدرات تبلغ 5526 ميجاوات مؤخرا للشبكة القومية، وأن برنامج الصيانة الذي تم الانتهاء منه في 30 أبريل الماضي بلغت تكلفته 10 مليارات جنيه. لافتا إلى أن محطة كهرباء بني سويف الجديدة التي تدخل الخدمة في نوفمبر المقبل ستوفر الكهرباء لجميع قرى الصعيد بشكل كامل، وستقضي على انقطاعات التيار بالقرى النائية، إضافة إلى أن محطة كهرباء البرلس ستقوم أيضا بتأمين التيار لجميع محافظات الوجه البحري، وضمان وصول التيار لجميع القرى المحرومة من التغذية الكهربائية.

2568 شقة إسكان اجتماعي كاملة التشطيب للمصريين بالخارج في مدينتي والرحاب

صحيفة الجمهورية 

- قبل 48 ساعة من إغلاق باب الحجز

- 518 ألفا سحبوا كراسة الإسكان الاجتماعي و158 ألفا سددوا المقدمات

- مدبولي : 2568 شقة كاملة التشطيب للمصريين بالخارج في مدينتي والرحاب

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق سحب 517962 كراسة لحجز الإسكان الاجتماعي ويستمر حتى الاثنين القادم وأن عدد من سدد مقدمات حجز الوحدات بفروع مكاتب البريد 157621 ومازال الدفع مستمرا حتى نهاية مايو الجاري. وتخصص نصف مليون وحدة كاملة التشطيب ستسلم للمستحقين.. مما يعكس الإقبال الكبير على وحدات المشروع.

- (مجلس الأعمال) يصل روما في أول زيارة منذ (أزمة ريجيني)

صحيفة المصري اليوم

- (أبو بكر): نناقش المشروعات المتفق عليها..ولقاء مرتقب للإيطاليين مع (درويش)

تصل الى روما اليوم بعثة رفيعة المستوى من مجلس الأعمال المصري الإيطالي لزيارة كل من ميلانو وروما في أول زيارة رسمية للجانب المصري إلى إيطاليا بعد حادث مقتل الشاب الإيطالي (جوليو ريجيني) في القاهرة وما أثاره من تداعيات دبلوماسية واقتصادية بين البلدين.

مقتل 51 عنصرا تكفيريا في سيناء

صحيفة المصري اليوم

- ضربة كبرى للإرهاب في سيناء: مقتل 51 عنصرا تكفيريا

- الأمن يدمر 12 بؤرة إرهابية ومزرعة ومخزن وقود..وتفجير 4 عبوات ناسفة دون إصابات

أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء مقتل 51 عنصرا تكفيريا أمس خلال حملات أمنية موسعة لقوات من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين بشمال ووسط سيناء.

وقالت المصادر ل(المصري اليوم) إن قوات الجيش مدعومة بالقوات الجوية وعناصر الشرطة المدنية نفذت حملة أمنية موسعة بمحيط مدن العريش والشيخ زويد ورفح وعدد من المناطق والدروب الجبلية بوسط سيناء في إطار العملية الشاملة (حق الشهيد 3).

صحيفة الشروق

- مقتل 6 إرهابيين في الشيخ زويد

قصفت الطائرات الحربية مواقع مختلفة تستخدمها الجماعات الإرهابية بشمال سيناء في عمليات استمرت حتى أمس الأول أسفرت عن تفجير مخازن وقود ومخابيء تحت الأرض بالشيخ زويد كما شملت تمشيط الطريق الدولي وتفجير عبوة ناسفة عثر عليها قرب قرية قبر عمير .. وقالت مصادر أمنية إن (القوات تمكنت من قتل 6 عناصر من الإرهابيين في مواقع مختلفة خلال اشتباكات وعمليات قصف بالشيخ زويد في وقت تتواصل الضربات الأمنية في المحافظة بمشاركة الطائرات الحربية والحملات البرية الموسعة التي تنفذها القوات منذ صباح الخميس في نطاقات الشيخ زويد ورفح حتى وسط سيناء).

اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان: الله أكرمنا بالسيسي و(لازم كلنا نثق فيه)

صحيفة الشروق

- اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان في حواره ل (الشروق): الله أكرمنا بالسيسي و(لازم كلنا نثق فيه)

- الرئيس إنسان وشفاف..ويحاول القفز بمصر في جميع الاتجاهات..وحقق المعجزات

- من مصلحتنا بناء التعاون مع إسرائيل..ودعوة السيسي للسلام تمتليء بالإخلاص

في لقائه مع عدد من رموز المجتمع ورجال الجيش والشرطة في فبراير 2015 استشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي باللواء كمال عامر واصفا إياه ب (أستاذي وقائدي) عامر الذي يشغل الآن رئاسة لجنة (الدفاع والأمن القومي) بمجلس النواب تحدث ل(الشروق) عن تقييمه للرئيس السيسي وفترة حكمه معتبرا أن الإرهاب هو أهم التحديات التي تواجه مصر متهما أطرافا محلية وإقليمية ودولية بدعمه.

وفي حواره .. تطرق عامر إلى أن تبعية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية مسألة محسومة وأن البرلمان لن يتطرق لهذا الجانب من القضية عند مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود المصرية السعودية ملفات عدة وأراء مختلفة ساقها رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: