إعلان

وزير الطيران يُصدر قراراً بتشكيل لجنة تحقيق في حادث سقوط طائرة "مصر للطيران"

02:09 م الجمعة 20 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

أصدر شريف فتحي،لا وزير الطيران المدني، قرارا بتشكيل لجنة التحقيق في حادث سقوط طائرة مصرللطيران والقادمة من باريس ؛ برئاسة الطيار أيمن المقدم، رئيس لجنة تحقيق الحوادث بوزارة الطيران.

كما وصل للبلاد فجر اليوم الممثل المعتمد لدوله الصانع والمصمم للطائرة ؛ فرنسا - والمشارك في أعمال لجنه التحقيق - وفقا للتشريعات الدولية.

ونعت شركة مصر للطيران، أسر ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة، والتي عثرت القوات المسلحة المصرية، في الساعات الأولي من صباح اليوم، على حطام ومتعلقات الرحلة 804، بعد 295 كيلو من سواحل الإسكندرية.

وأعربت الشركة -في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- عن بالغ أسفها لهذا الحادث الأليم، مؤكدة أنها تقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتعامل مع الموقف من كل جوانبه.

وأكدت الشركة أن مركز أزمات مصر للطيران، يتابع تطورات الموقف أولًا بأول، وسيُعلن كافة التفاصيل فور ورودها.

وتمكنت الطائرات المصرية والقطع البحرية المصرية المشاركة صباح اليوم الجمعة من العثور على بعض المتعلقات الخاصة بالركاب وكذا أجزاء من حطام الطائرة فى المنطقة شمال الإسكندرية وعلى مسافة 290 كم وجارى إستكمال أعمال البحث والتمشيط وإنتشال ما يتم العثور عليه .

واختفت طائرة ركاب تابعة لشركة "مصر للطيران" من على شاشات الرادار أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة، بحسب ما أعلنته الشركة على صفحتها على فيسبوك.

وفي وقت لاحق قال الرئيس الفرنسي إن السلطات المصرية أبلغته بأن الطائرة تحطمت فوق البحر المتوسط.

كان على متن الطائرة 56 راكبا، من بينهم 3 أطفال، و10 من أفراد طاقم الطائرة، بحسب ما ذكرته الشركة.

وقالت شركة مصر للطيران إنها استلمت برقية استغاثة من الطائرة في الساعة 04:26 فجرا بالتوقيت المحلي، وذلك عن طريق القوات المسلحة. بيد أن الجيش نفى لاحقا ان يكون قد تسلم أي رسالة من هذا النوع في تصريح نشره على موقع الناطق العسكري في فيسبوك.

وانقطع الاتصال بالطائرة أثناء رحلتها فوق البحر المتوسط.

وقال مصدر مسؤول بـمصر للطيران إن الرحلة رقم MS804 فقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة.

وكانت الطائرة، وهي من طراز "آيرباص A320" على ارتفاع 37.000 قدم (11,300 متر)، بحسب مصر للطيران.

فيديو قد يعجبك: