إعلان

بالأسماء- الخارجية: نقل جثامين 13 مصريا قتلوا في ليبيا إلى العاصمة طرابلس

05:35 م الإثنين 02 مايو 2016

المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أعلنت وزارة الخارجية أنها نجحت في نقل جثامين المصريين الذين قتلوا الأسبوع الفائت على يد عناصر التهريب في ليبيا من مدينة بني وليد إلى العاصمة الليبية طرابلس.

وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن " السفارة المصرية في طرابلس، والتي تمارس عملها من القاهرة نظرا للأوضاع الأمنية غير المستقرة، التعرف على هوية المصريين الذين لقوا مصرعهم خلال اشتباكات مع عناصر التهريب في ليبيا في الأيام القليلة الماضية، تمهيدا لاستكمال إجراءات إعادتهم لأرض الوطن".

وأضاف أبو زيد – في بيان صحفي صادر عن الخارجية وصل مصراوي نسخة منه – اليوم الاثنين، أن "السفارة المصرية نجحت في نقل جثامين المواطنين المصريين الثلاثة عشر من مدينة بني وليد إلى طرابلس العاصمة، وبدأت سلطات الطب الشرعي الليبية في محاولة التعرف على هوية الضحايا بالتعاون مع عدد من أصدقائهم ومعارفهم، وانه تم النجاح في التعرف على هوية تسعة من الضحايا من أصل ثلاثة عشر".

وذكر بيان الخارجية أنه تم التعرف على هوية 9 جثث ، مشيرًا إلى أنه جارى العمل على التعرف على هوية الضحايا الأربعة الباقيين.

والجثث التسع هم:-
- عبد الرحمن رشاد كرم
- حسام خليل عبد المجيد
- طه عبد المقصود احمد محمد
- محمد احمد على محمد
- محمد احمد محمد خليل
- عمر احمد محمد خليل
- محمد محمد توفيق محمد
- خليل محمد مؤمن
- صابر حسن على

وأكد المتحدث باسم الخارجية، أن الوزارة ستواصل المتابعة بكل اهتمام خلال الأيام القادمة لتسهيل إجراءات شحن الجثامين إلى ارض الوطن في أسرع وقت، مشيرا إلى أن هذه العملية قد تستغرق بضعة أيام على ضوء الشروط التي تضعها شركات الطيران على عدد الجثامين التي يمكن نقلها في الرحلة الواحدة.

وقدم أبو زيد خالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا. داعيا من يرغب من أسر الضحايا في متابعة الإجراءات أن يتواصل مع القطاع القنصلي بوزارة الخارجية الذي سيكون على أتم الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم والعون – بحسب قوله.

فيديو قد يعجبك: